صدمة في الدوري الأميركي: أزمة ميسي تتسبب في تعويضات ضخمة للجماهير

0
39

تلقت جماهير الدوري الأميركي لكرة القدم صدمة كبيرة بعد فشل فريق إنتر ميامي في التأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة المحلية حيث تأهلت أول سبعة أندية في جدول الترتيب وهي سينسيناتي وأورلاندو سيتي وفيلاديلفيا يونيون وكولومبوس كرو ونيو إنغلاند ريفولوشن وأتلانتا يونايتد وناشفيل، وتأهل مونتريال (المركز الثامن) ودي سي يونايتد (المركز التاسع) إلى مرحلة التصفيات.

وتعرض ميامي للهزيمة أمام سينسيناتي بنتيجة (1-0) أمس الأحد، مما جمد رصيد نقاطه عند 33 نقطة في المركز الـ15 بالمجموعة الشرقية في الدوري الأميركي.

وظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه الأميركي للمرة الأولى منذ فترة طويلة بعد تعافيه من إصابة بإجهاد عضلي، لكنه لم ينجح في إنقاذ ميامي من الخسارة والابتعاد عن مراحل المنافسة على اللقب.

وتأتي صدمة الجماهير في الدوري الأميركي بسبب غياب ميسي عن مباريات البطولة، حتى شهر فبراير (شباط) 2024، بسبب وداع فريقه للمنافسات، مما يكبدهم كثيراً من الخسائر، لأن البعض قام بشراء تذاكر الموسم كاملة من أجل مشاهدة الأرجنتيني.

زلزال ميسي في الدوري الأميركي

في يوليو (حزيران) الماضي، لم يكن ميسي أصبح لاعباً في إنتر ميامي الأميركي ولم يوقع العقود وقتها، واجتاح المشهد هناك إقبال الجماهير على التذاكر من أجل رؤية الأفضل في العالم حسب وصف التقارير آنذاك، سواء من جماهير الفريق الذي سيتعاقد معه بشكل رسمي، أو مشجعي الأندية المنافسة في المباريات التي ستجمعهما، وهو ما تسبب في ارتفاع أسعار التذاكر إلى أضعاف قيمتها الطبيعية المتعارف عليها قبل دخول النادي في مفاوضات مع قائد المنتخب الأرجنتيني.

وكشفت تقارير صحافية آنذاك، أن الأسعار الرسمية لتذاكر مباريات إنتر ميامي، كانت تتراوح بين 245 يورو (275 دولاراً) وما يزيد قليلاً على ألف يورو (1120 دولاراً)، لكن التذاكر التي أعيد بيعها مرة أخرى وصلت إلى 22664 يورو (25405 دولارات)، متخطية أسعار تذاكر أحداث عالمية كبرى وقتها، وهو ما يدل على تأثير ميسي في الدوري الأميركي عقب الانتقال إليه بداية الموسم الجاري.

تعويضات كبيرة

في الثامن من سبتمبر (أيلول) الماضي، تعرض ميسي لإصابة مع المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الإكوادوري ضمن تصفيات كأس العالم 2026، في اللقاء الذي انتهى بنتيجة (1-0) لصالح منتخب “التانغو”، وكانت إصابة قائدهم على مستوى أوتار الركبة.

تعرضت جماهير الدوري الأميركي لكثير من الإحباط والصدمة بعدها بسبب غموض فترة غياب ميسي بعد الإصابة التي لحقت به، بخاصة الجماهير الذين قاموا بشراء التذاكر من أجل رؤيته سواء من مشجعي إنتر ميامي أو من الفريق المنافس له في مختلف المباريات، وهو ما دفع بعض الأندية لتعويض هؤلاء بعد أن تكبدوا خسائر مالية.

وقرر نادي شيكاغو فاير الأميركي تعويض جماهيره الذين كانوا ينتظرون رؤية ميسي أمام فريقهم في المباراة التي جمعتهما في الخامس من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، ومنعته الإصابة من التواجد رفقة فريقه، ووصل عدد المشجعين الذين اشتروا تذاكر هذا اللقاء إلى 61 ألف شخص.

وأصدر نادي شيكاغو بياناً رسمياً حول هذا الأمر، وقال “من أجل تقديرنا للمشجعين، سيوضع رصيد بقيمة 250 دولاراً، لحاملي تذاكر الموسمين الجديدين لموسم 2024، أو رصيد 50 دولاراً لأي شخص لا يريد أن يكون حاملاً لهذا النوع من التذاكر وأراد أن يأتي إلى مباراة واحدة”.

وهذا جاء بعد التأكد من غياب ميسي عن اللقاء بسبب الإصابة، وحالة الإحباط التي سيطرت على الجماهير التي كانت تنتظر رؤية نجم منتخب الأرجنتين.

ولم يقتصر الأمر على ذلك، ولكن تملك الغضب جماهير إنتر ميامي أنفسهم بسبب غياب نجم فريقهم ميسي عن مواجهة أتلانتا التي انتهت بخسارتهم بنتيجة (5-2)، وحينها كانت ارتفعت أسعار التذاكر أيضاً، وكانت أقل سعر تذكرة في يوم المباراة 150 دولاراً.

المصدر :إندبندنت

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك