المهرة – صالح بن سالم المهري

بعد رفض أبناء القبائل في المهرة تواجد مليشيات أو معدات عسكرية سعودية على أرضهم . خرجت القوات والآليات والمدرعات العسكرية السعودية من المواقع التي أردت أن تستحدثها بالقرب من منفذ شحن البري بمحافظة المهرة.

وكان اتفاق تم ابرامه بين شخصيات وقيادات في المهرة مع أبناء القبائل الأثنين الماضي، قضى بوقف التوتر في مديرية شحن و(ايقاف التصعيد وخروج الشاحنات السعودية يوم غدا بمرافقة الامن والجيش التابعه للمؤسسات الدولة الشرعيه الى خارج المحافظة.)

ورغم موافقة السعوديين على الاتفاق ومرافقة قوات من الجيش اليمني واللواء 123 الا ان السعوديين وخوفاً على كشف المواد الموجودة داخل الشاحنات رافقت مدرعات سعودية تلك القاطرات والشاحنات وكانت خلف قوات اللواء اليمني .

هذه الخطوة تأتي بعد أن انفضحت القوات السعودية أدعت عن وجود مواد اغاثية داخل الشاحنات وأثرت هذه الشائعة الشكوك حول المواد التي تحويها الشاحنات، لتدعي القوات السعودية عن أنها معدات عسكرية كانت في طريقها إلى شرورة وهو الأمر الذي يؤكد كذب السعوديين.

تلك الشاحنات والمدرعات والآليات العسكرية، لم تكن في طريقها إلى شرورة وهذا مؤكد بل كانت لإستحداث موقع عسكري في شحن، وبعد خروجها انتقلت إلى معسكر تابع للتحالف السعودي الإماراتي في صحراء حضرموت.

#المهرة_بوابة_اليمن_الشرقية

#المهرة

#صالح_المهري

#ابن_المهرة

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك