يتساءل الكثير هل نحن مقبلون على حرب أخرى في اليمن؟
‏الجواب حسب تقديري ومعلوماتي:
‏بأنَّه لن تكون هناك حرب مباشرة، وسيتم استغلال الحدث لتشكيل تحالف دولي لحماية حركة الملاحة البحرية في البحرين العربي والأحمر، ويضغط اللوبي الصـ ـهـ ـيوني لتعجيل التحرك، وقد تتعرض قوات صنعاء لضربات ترد للقوى العالمية اعتبارها، وقد لا تتعرض وهو الاحتمال الأقرب.

‏سيجلس الكل مع صنعاء للحوار والوصول لحلول، ولكن حتى الآن خطاب صنعاء حازم وواضح بأنَّ الأمر متعلق بالحرب على غزة، وسيتوقفون حال وقفت المجازر الصـ ـهـ ـيونية.

‏ما يُحسب لصنعاء أنَّها كانت واضحة بأنَّ عملياتها ضد السفن الصـ ـهـ ـيونية أو المتوجهة نحو الكيان الصـ ـهـ ـيوني، ولم يحدث إلى الآن أي تعدٍ على سفن محايدة.

‏بالتالي:
‏على عملاء الإمارات في اليمن ألا يندفعوا كبضاعة رخيصة لحرب لن تكون، وستمضي خارطة الطريق بين السعودية وصنعاء بوساطة عُمانية.

اليمن سند فلسطين
‏⁧‫‬⁩

بقلم: عادل الحسني

الناطق الرسمي بإسم جماعة انصار الله في صنعاء محمد عبدالسلام:

نجدد التأكيد أن الممرات الملاحية في البحر الأحمر والبحر العربي في أمان ولا خطر على سفن أي دولة باستثناء السفن التابعة لكيان العدو أو تلك المتوجهة إلى موانئه وذلك ربطا بعدوانه الغاشم وحصاره الظالم لقطاع غزة، والتخويف بغير ذلك دعاية أمريكية مغرضة ومجافية للواقع تسعى إلى بناء جدار دولي يحمي إسرائيل في البحر بعد سقوط جدرانها الاسمنتية أمام طوفان الأقصى.

المصدر: x

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك