أصدر الشيخ علي سالم الحريزي بياناً أوضح حقيقة ما يتم تناقله ونسبه إليه بعد أن نشرت قناة اللحظة الفضائية جملة من التصريحات والأخبار الكاذبة نقلا عن الشيخ علي سالم الحريزي (حفظه الله ورعاه) دون أي تواصل أو مراعاة للمهنية والموضوعية في العمل الإعلامي .

وندعو الأخوة في قناة اللحظة الفضائية وجميع الصحافيين والإعلاميين تحري المهنية والمصداقية في النقل والنشر فيما يخص قضية المهرة وكافة القضايا الوطنية اليمنية بشكل عام .

🖋 صالح المهري – نص البيان 👇🏻

بيان صادر عن وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي – حفظه الله- :

ننفي ما تناقلته عدد من القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية ومن ضمنها قناة اللحظة التي تبث من صنعاء التي اوردت خبر مفاده اعلاننا الكفاح المسلح ضد قوات الاحتلال السعودي في محافظة المهرة وتأييدنا وشكرنا لبعض دول الخليج العربي .

ولهذا نؤكد أن موقفنا ضد الاحتلال السعودي للمهرة لن يكون قرارا شخصيا بنا ولن يتخذ بمعزل عن بقية المكونات الرسمية والشعبية لأبناء المهرة كون مقاومة المحتل حق مشروع كفلته الشرائع السماوية والدساتير والقوانين والمعاهدات المحلية والدولية.

أن ما تعيشه المهرة منذ عامين من حراك سلمي مقاوم للتواجد السعودي وتواجد إي مليشيا خارج إطار المؤسسات الشرعية والدستورية هو كفاحنا وموقفنا المستمر والعلني منذ عامين رغم إجبارنا مرارا وفي كثير من المواقف إلى اتخاذ موقف الدفاع المسلح عن أنفسنا كما حصل أكثر من مرة في اغلب مديريات محافظة المهرة وهذا ما يحدث اليوم في مديرية شحن ، نحن في موقف الدفاع عن انفسنا وارضنا .

مازلنا ومنذ عامين نحمل نفس الموقف ونسير في نفس الهدف وعلى ذات الإطار كحراك سلمي مقاوم للتواجد السعودي رافعين مطالبنا القانونية في وجه الترسانة العسكرية السعودية ملتزمين الموقف الرسمي العام فيما يتخذ من قرارات وتوجهات تصب في خدمة محافظة المهرة وأبنائها واليمن بشكل عام.

وندعو كافة وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة إلى توخي الحيطة والحذر والتزام المهنية والموضوعية فيما تنشره عنا من مواقف وبيانات وتصريحات وعدم تقويلنا مالم نقله، كون القول مسئولية ونحن ممن التزم بالمسئولية ومضى فيها رافضا كل القرارات الفردية والتصرفات العبثية التي تضر بأبناء المهرة وتنهي أي أثر للمؤسسات الدولة.

ونطالب تلك الوسائل بنشر نفينا هذا عملا بحق الرد وعدم تقويلنا مالم نقل

والله من وراء القصد

الشيخ / علي سالم الحريزي

المصدر: صالح المهري + صحيفة رأي

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك