لمدة 200 عام ، عاش هؤلاء القرويون على ارتفاع 2600 قدم فوق منحدر نائي. الآن نقلتهم الصين إلى عقار سكني.

المصدر(CNN)

تم نقل القرويين الذين يعيشون على منحدر علوي يبلغ ارتفاعه 800 متر (2624 قدمًا) في جنوب غرب الصين ، والذي اشتهر بالسلالم غير المستقرة التي تربطه بالعالم إلى منطقة سكنية حضرية جديدة

تصدرت أتولير ، وهي قرية عمرها 200 عام في مقاطعة سيتشوان ، عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم عندما ظهرت صور في عام 2016 لأطفال المدارس ينحدرون من الجرف على سلالم من الروطان غير المستقرة – أو “سلالم السماء” ، كما يطلق عليها السكان المحليون.

صور: تسلق
صور: تسلق “سلالم السماء” إلى المدرسة

كان التسلق الذي دام ساعتين هو الطريقة الوحيدة للقرويين للوصول إلى العالم الخارجي ، وكان عليهم حمل المنتجات الزراعية إلى أسفل الجرف للبيع في أقرب سوق على بعد أميال. في السنوات الأخيرة ، استبدلت السلطات المحلية سلالمها المصنوعة يدويًا بسلال فولاذي يتميز بدرابزين ، مما قلل بشكل كبير من وقت سفرهم

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الحكومية أن 84 أسرة من أتيولير تركت هذا الأسبوع خلف السلالم من أجل الخير ، وأعيد توطينهم في مجمعات سكنية أقرب إلى وسط بلدة محافظة تشاوجوي ، على بعد 75 كيلومترًا (46 ميلًا).

وتتراوح شققهم الجديدة من 25 مترًا مربعًا (269 قدمًا مربعًا) إلى 100 متر مربع (1076 قدمًا مربعة) ، وتحتوي على مطابخ حديثة ومراحيض ومياه جارية وكهرباء وغاز ، وفقًا لمحطة الإذاعة الحكومية CGTN.

وقال القروي موسى لالو لشبكة CGTN: “أنا سعيد جدًا لأنني حصلت اليوم على منزل جيد جدًا” .

“بعد الانتقال إلى المقاطعة ، ستكون الحياة مريحة للغاية لعائلتي. سيذهب أطفالي إلى المدرسة بسهولة ، وستكون خدمات المستشفى مريحة أيضًا.”

ومع ذلك ، لم يتم نقل جميع القرويين ، حيث تخطط حوالي 30 أسرة للإقامة.

أصبحت Atule’er منطقة جذب سياحي في السنوات الأخيرة. في عام 2019 ، أنتج 100 ألف زائر ما يقرب من مليون يوان (140878 دولارًا) للقرية ، وفقًا لشينخوا. وأفاد موقع أخبار Paper.cn الذي تديره الدولة أن المزيد من التطوير سيخدم هذه الصناعة ، حيث يخطط المسؤولون لبناء تلفريك لنقل السياح إلى أعلى وأسفل الجرف.

القضاء على الفقر

قبل الإصابة بالفيروس التاجي ، تعهدت الحكومة الصينية بانتشال جميع سكانها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة من الفقر بحلول عام 2020 .

إن إعادة توطين القرويين على الجرف جزء من تلك الحملة الأوسع ، وهم ليسوا وحدهم. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن نحو 18 ألفا من السكان الفقراء – أو أكثر من 4000 أسرة – انتقلوا إلى تطوير الإسكان الحضري الجديد المترامي الأطراف من 92 قرية نائية في المنطقة.

كان القرويون الذين تم نقلهم من Atule’er من الناحية الفنية بالفعل خارج نطاق الفقر ، حيث بلغ متوسط دخل الفرد 6000 يوان (845 دولارًا) في العام الماضي – أعلى من خط الفقر الرسمي في الصين لعام 2019 البالغ 3747 يوان (527 دولارًا). لكن الحملة تهدف أيضا إلى تحسين الظروف المعيشية لسكان الريف ذوي الدخل المنخفض.

المقالة السابقةكهرباء المنطقة الوسطى تعود للعمل – أبين
المقالة التاليةأمريكية تشتري 4 كمامات وعوازل للأيدي بسعر 200 دولار
شاب يمني مستقل ينتمي لليمن خاصة والوطن العربي عامة ويسعى لتقريب وجهات النظر بين المثقفين اليمنيين باختلاف أطيافهم وتوجهاتهم السياسية، هدفه من شبكة شاشوف نقل الاخبار والمعلومات الى العالم عبر عدة وسائط على الانترنت وجعل شاشوف منصة تستوعب ابرز الكتاب والصحفيين وصناع المحتوى في كل المدن اليمنية إن شاء الله لنشر أخبارا غير متحيزة ودقيقة وتغطية أهم الأحداث بمعلومات مبنية على الخبرة و التحليل المعمق. وتضع شاشوف اهتمامات وحاجات المتابعين وجودة المحتوى في بؤرة اهتماماتها. https://www.facebook.com/shashoff

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك