رئيس الوفد المفاوض الممثل لحكومة صنعاء يرد على تشكيل التحالف الأمريكي ضد اليمن بتصريحات نارية.

أفاد رئيس الوفد المفاوض عن حكومة صنعاء ” محمد عبدالسلام ” لقناة الجزيرة أن التحالف الذي أعلنه الأمريكيون من “تل أبيب” لن يؤثر على عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر.

وقال عبدالسلام أن التحالف المُعلن من “تل أبيب” هدفه حماية “إسرائيل” وليس الملاحة الدولية في البحر الأحمر

وأضاف بأنه ومنذ اليوم الأول لبدء عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر تتواجد فرقاطات فرنسية وأمريكية وبريطانية تحاول إسقاط طائراتنا وصواريخنا.

Ultimate Video Player with preset id Shof Now does not exist!

وأوضح أن أي عمليات مباشرة ضد اليمن ستوسع المعركة وتجعلها حربا إقليمية ودولية لا يتوقعون آثارها الكارثية.

وتابع ” قلنا لشركات الملاحة الدولية لا داعي لإيقاف الملاحة في البحرين العربي والأحمر ونشيد بالشركات التي أعلنت وقف الملاحة إلى موانئ كيان العدو”.

وأشار عبدالسلام إلى أن وقف الملاحة في البحرين العربي والأحمر بشكل كلي هي محاولة ضغط أمريكية وغربية للمشاركة في تحالف حماية إسرائيل.

ولفت إلى أن السفن تمر يوميا في باب المندب ولا أحد يستهدفها وعملياتنا تستهدف فقط السفن المتجهة إلى كيان العدو والمرتبطة به مشيراً إلى أن الدول المطلة على البحر الأحمر موقفها جيد ونحن نتمنى منها أن تستمر في هذا الموقف ونحن لن نوقف عملياتنا.

مقال أخباري آخر يعزز المحتوى ذاته:

وأكد أن من يجب أن يتوجه إليه اللوم والضغط هم أمريكا وإسرائيل لوقف العدوان على قطاع غزة وهذا مطلب إنساني تقف إلى جانبه أغلب دول العالم.

وذكر عبدالسلام أن هناك تواصل مع أمريكا عبر سلطنة عمان ونحن أكدنا أن عملياتنا هي من أجل إدخال الغذاء والدواء إلى غزة

ونوه إلى أن عمليات القوات المسلحة اليمنية مستمرة حتى تدخل المساعدات إلى شمال وجنوب قطاع غزة بشكل كافٍ وحتى نتأكد من هذا الأمر من أبناء فلسطين.

وجدد التأكيد بأن القوات المسلحة اليمنية لن تسمح لأي شركة ملاحة بالمرور عبر البحر الأحمر إلى كيان العدو وقطاع غزة تحت الحصار وأن العمليات البحرية ستستمر على قدم وساق وربما لا تمر 12 ساعة دون أن تكون هناك عمليات ضد سفن العدو.

واختتم حديثه بالقول مالم تدخل المساعدات إلى غزة ولم يتوقف العدوان والحصار عنها فعمليات القوات المسلحة اليمنية ستستمر وقد تصبح بوتيرة أعلى وبكل الوسائل الممكنة.

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك