إعلان

(صناعة الدفاع التركية) عرض النموذج الأولي للطائرات القتالية الوطنية لأول مرة بعد أن دخلت خط الإنتاج النهائي بسرعة مذهلة بعد أن حرمت امريكا تركيا من حقها في امتلاك طائرة F35 التي شاركت في بناء الجزء الأوسط منها وامتلكت حقوق تصنيع قطع غيارها في تركيا:

تمت مشاركة النموذج الأولي للطائرات القتالية الوطنية التي طورتها شركة TAI لأول مرة. من المقرر أن تغادر National Combat Aircraft الحظيرة العام المقبل.

إعلان

تستمر أنشطة تطوير الطائرات القتالية الوطنية ، التي بدأت أنشطتها التصميمية بالعقد الموقع في عام 2016 بين رئاسة صناعة الدفاع وشركة TAI.

تم تقديم صور النموذج الأولي للطائرة الوطنية القتالية ، والتي تعد حاليًا أكبر مشروع لصناعة الدفاع التركية ، على خط التجميع النهائي ، من قبل رئيس الصناعة الدفاعية البروفيسور. دكتور. مشترك لأول مرة بواسطة إسماعيل دمير. من المتوقع أن تقف الطائرة القتالية الوطنية ، التي تم تثبيت أجنحتها على جسم الطائرة ، على معدات الهبوط قريبًا.

img 2083

في البيان الذي أدلى به الرئيس دمير حول هذا الموضوع ، “دخلت طائراتنا القتالية الوطنية خط التجميع النهائي! وهكذا ، فقد تركنا وراءنا مرحلة حرجة أخرى! تماشياً مع أهدافنا لعام 2023 ، سنكمل تجميع طائراتنا القتالية الوطنية ونخرجها من الحظيرة.

نقول دائما. هذا عمل القلب! سوف نوحد قلوبنا وعقولنا ونحقق النجاح في رحلة Red Apple.

[fvplayer id=”11″]

رئيسنا السيد. تحت قيادة رجب طيب أردوغان ، سنبني القرن التركي معًا. أهنئ كل من اجتاز الاختبار “. تم تضمين البيانات.

لوحظ أن النموذج الأولي ، الذي تمت مشاركة صوره ، به بعض الاختلافات في التصميم عن نموذج الحجم الكامل للطائرة (نموذج بالحجم الطبيعي). السبب الرئيسي لهذا الوضع الطبيعي هو أن أنشطة التصميم النهائية للطائرة جارية حاليًا.

img 2084

ما هي الرحلة الأولى؟
من المقرر أن يغادر النموذج الأولي ، الذي هو قيد الإنتاج حاليًا ، الحظيرة في 18 مارس 2023 مع تشغيل محركاته ، والقيام بأول رحلة له في عام 2026. تم تسليم محركات F110 Turbofan المستخدمة في النماذج الأولية للطائرات القتالية الوطنية إلى TAI في النصف الأول من عام 2022.

من المعروف أن 3 MMU Block 0 و 1 MMU Block I سيتم إنتاجهما بواسطة TAI . من المعروف أن 8 من 10 محركات F110 المخطط لتزويدها من قبل TAI ستستخدم في هذه النماذج الأولية (محركان لكل طائرة) ، وسيتم توفير المحركين المتبقيين لأغراض احتياطية.

من المقرر الانتهاء من إنتاج 3 نماذج أولية MMU Block 0 بحلول نهاية عام 2026. اعتبارًا من عام 2029 ، تهدف إلى بدء أنشطة الإنتاج لتكوين MMU Block I وتقديم 10 MMU Block IA / C إلى القوات الجوية التركية.

img 2086

الهدف النهائي: تكوين الجيل الخامس
تهدف الطائرات القتالية الوطنية ، التي سيتم وصفها بأنها 4.5 جيل في المرحلة الأولى ، إلى الوصول إلى وضع الجيل الخامس في المرحلة النهائية. حاليًا ، تُعرف الطائرات الحربية الأمريكية من طراز F-22 و F-35 بالطائرات الحربية من الجيل الخامس. توصف طائرات Su-57 الروسية الصنع ومنصات J-20 الصينية الصنع بأنها طائرات حربية من الجيل 4.5 تهدف إلى الوصول إلى وضع الجيل الخامس.

من المقرر أن تحل طائرات القتال الوطنية محل طائرات F-16 Fighting Falcon الحربية في مخزون القوات الجوية التركية بدءًا من ثلاثينيات القرن الحالي. إذا لم يتم شراء أي طائرات وسيطة واستمر الجدول الزمني للبرنامج الوطني للطائرات القتالية كما هو مخطط له ، فسيتم العثور على طائرات F-16 والطائرات القتالية الوطنية فقط في مخزون القوات الجوية التركية كطائرات مقاتلة في 2030.

إذا سارت الأمور على ما يرام ، فإن القوات الجوية التركية ستعلن عن IOC / FOC لوحدة MMU في النصف الأول من ثلاثينيات القرن الحالي.

img 2085

المصدر: صناعة الدفاع التركية

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك