إعلان

بسبب الزلازل التي ضربت كهرمان مرعش ، تحلق طائرات تركية بدون طيار في مهام مختلفة في المنطقة.

أقلعت طائرتان من طراز Bayraktar AKINCI TİHA من شانلي أورفا وباتمان مباشرة بعد الزلزال الذي حدث في كهرمان مرعش وأثر على العديد من المدن ، في رحلات مهمة. نفذت Bayraktar AKINCI TİHAs رحلات جوية بدون توقف للكشف ، ودعم البحث والإنقاذ ، وأنشطة التنسيق في ظروف الطقس القاسية في اليوم الأول من الزلزال.

إعلان

اذا احببت تابعنا على قناة تيليجرام ليصلك مالم نستطع نشره هنا

في يوم الاثنين ، 6 فبراير 2023 ، اليوم الأول للزلزال ، لم تتمكن الطائرات والمروحيات من الإقلاع بسبب معارضة الطقس الشديد والعواصف وتساقط الثلوج والغيوم الغزيرة التي غطت المنطقة بأكملها ، في حين أن Bayraktar AKINCI TİHAs هي الوحيدة التي تحملت المخاطر مع الميزة. من كونها غير مأهولة.

كما كشفت الصور المنعكسة على كاميرا AKINCI عن أبعاد الأرصاد الجوية للكارثة. في حين أن الظروف الجوية القاسية فوق منطقة الزلزال حالت دون التقاط الكمية المطلوبة من الصور في اليوم الأول للزلزال ، فقد قام Bayraktar AKINCI TİHA برحلات استمرت لساعات في ظروف جوية صعبة من أجل تقييم حتى أصغر فرصة لالتقاط الصور.

في الأيام التالية ، زاد عدد مهمات طيران Bayraktar AKINCI و Bayraktar TB2. توفر Bayraktar AKINCI و Bayraktar TB2s ، الموجودة في مخزون TAF (KKK و DZKK و HVKK) ووزارة الداخلية (JGK و EGM) و Baykar منذ اليوم الأول للزلزال ، لقطات وخدمات مستمرة لمكتب الأزمات من أجل الكشف عن الأضرار ، دعم البحث والإنقاذ وأنشطة التنسيق.يوفر البيانات.
بالإضافة إلى ذلك ، اعتبارًا من 09.02.2023 ، بدأت 3 طائرات بدون طيار من طراز Bayraktar TB2 مزودة بقرص Baykar Rapid Mapping Pod في التقاط صور جوية عالية الدقة لاكتشاف الأضرار في منطقة الزلزال.

اعتبارًا من يوم الخميس ، 09.02.2023 ، يواصل 9 Bayraktar AKINCI و 22 Bayraktar TB2 رحلاتهم الجوية دون انقطاع.

المصدر: وزارة الدفاع التركية

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك