الان.. انحراف تركيا 3 امتار تم تحديد المكان الذي يقطع فيه الصدع الأرض في كهرمان

تم تحديد المكان الذي يقطع فيه الصدع الأرض في كهرمان

تم تحديد المكان الذي يقطع فيه الصدع الأرض في كهرمان مرعش
إزمير دوكوز إيلول (DEU) مدير مركز أبحاث وتطبيق الزلازل (DAUM) وقسم الهندسة الجيولوجية محاضر أ.د. دكتور. صرح حسن سوزبيلير أن الصدع الذي تسبب في الزلزال الذي بلغت قوته 7.7 درجة قطع الأرض وقال: “يمكننا القول إن الصدع انكسر على طول خط جولباشي-تورك أوغلو. وقد تم تدمير جزء كبير من المنازل على طول هذه المنطقة وما حولها”.

اهتزت مناطق تركيا الشرقية والجنوبية الشرقية والبحر الأبيض المتوسط ووسط الأناضول والبحر الأسود بسبب الزلازل التي بلغت قوتها 7.7 و 7.6 درجة والتي تركزت في كهرمان مرعش. في الزلزال الذي أودى بحياة الكثير من الناس وخنق تركيا ، تتواصل جهود إنقاذ من كانوا تحت الأنقاض دون انقطاع.

بعد الزلزال ، مدير مركز أبحاث وتطبيق الزلازل بجامعة دوكوز إيلول أ.د. دكتور. حسن سوزبيلير ، مدير مركز تطبيقات وأبحاث الزلازل بجامعة أفيون كوكاتيب أ.د. دكتور. تشاغلار أوزكايماك ، عضو هيئة التدريس بجامعة إسكيشهر عثمان غازي أ.د. دكتور. قام فولكان كاراباك بدراسة الخطأ المكسور. الأستاذ. دكتور. قال حسن سوزبيلير أنه نتيجة لعملهم ، لوحظ أن الطريق قد تحول 3 أمتار إلى الجانب بسبب تأثير الزلزال بالقرب من قرية تيفيكيلي على طريق كهرمان مرعش-غازي عنتاب السريع.

اذا احببت تابعنا على قناة تيليجرام ليصلك مالم نستطع نشره هنا

تم تدمير أقسام رئيسية من المنازل الواقعة على خط الأعطال وبالقرب منه

الأستاذ. دكتور. وقال سوزبيلير: “تم الكشف عن التمزق السطحي للخطأ الذي تسبب في مقتل الآلاف من الأشخاص وخسائر في الممتلكات في 10 مقاطعات. وتم العثور على الصدع الذي تسبب في الزلزال الذي بلغت قوته 7.7 درجة صباح أمس حيث قطع الصدع الأرض. خلق الصدع ما لا يقل عن 3 أمتار من الانزلاق على الأرض. قطع الأسفلت بواسطة الصدع “يمكننا فهم الطريق من إزاحته الجانبية اليسرى التي يبلغ متوسطها 3 أمتار. هذا الخطأ معروف في الأدبيات باسم Gölbaşı- قطاع تورك أوغلو. وهكذا يمكننا القول أن الصدع انكسر على طول خط جولباشي-تورك أوغلو ، وانهار جزء كبير من المنازل على طول هذه المنطقة وما حولها “.

كهرمان مرعش, تركيا الان, سوريا الان, الزلزال, الزلزال التركي, زلزال تركيا, حصيلة زلزال تركيا, تركيت تحرك 3 امتار, شاشوف, أخبار, اخبار اليوم, سوريا, تركيا, غازي عنتاب, بشار الاسد, اردوغان, الجزيرة زلزال تركيا, تايون, الجزيرة الزلزال, انطاكيا, دمش, syria, الجزيرة مباشر, كم انحرفت تركيا, زلزال جنوب تركيا, شمال سوريا,

المصدر: سي ان ان تركيا

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك