كلشات ارفض قرار توقيفي لمبررات قانونية ودوافع سياسية وتلفيق تهم كيدية تعمدت التشهير وتشويه سمعتي في وسائل الاعلام
يا أبناء محافظة المهرة الشرفاء بجميع مكوناتها السياسية والقبلية والشبابية ومشائخ وأعيان المهرة أخاطبكم كوني أحد ابناء المهرة واوضح لكم وأضع الحقيقة نصب أعينكم وإيضا إيضاح للرأي العام

يا ابناء المهرة الشرفاء تدركون إن أسباب أصدار قرار التوقيف سياسية بحتة نتيجة لمواقفي الوطنية الرافضة لخطوات ما يسمى المجلس الانتقالي في المهرة من ملشنة المحافظة التي هي نفس مواقفكم الرافضة الزج بمحافظة المهرة في اتون الصراعات المسلحة والتمرد وزعزعة الأمن والاستقرار واقلاق السكينة العامة للمهرة التى نحرص جميعا على أن لا تنزلق الى مربع العنف كما نشاهده في بعض محافظات الجنوب .

هذا هو كل الجرم الذي بنوا عليه قرار الإيقاف بحقي وتعمدوا نشره في وسائل الإعلام بحيثيات وتهم القصد منها التشهير المتعمد وتشويه سمعتي التي تعلموها ويعرفها القاصي والداني والصديق والخصم .

كما يعرف الجميع قبل أيام صدر مني بيان رسمي نشرته في صفحتى على الفسبوك وتداولت وسائل الإعلام البيان الذي حذرت فيه مما يقوم به المجلس الانتقالي من فتح معسكرات لتجنيد مليشيات تتبعه وتهدف الى إشعال فتنة في المحافظة وتعمل على الانقلاب على الشرعية وكان هذا محل ترحيب واشادة من ابناء المهرة جميعا لان موقفي نابع من حرصي الشديد على المهرة التى عاشت في هدواء طوال السنوات الماضية ولم تتأثر بالأزمة اليمنية منذ سنوات وحتى بعد انقلاب مليشيات الحوثي.. عاشت المهرة بعيد عن هذه المليشيات وظلت مع الشرعية في امن وامان واستقرار والان يحاول البعض جر المحافظة الى الملشنة والتمرد على الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

بعد صدور بياني قام أتباع ما يسمى المجلس الانتقالي بشن حملات إعلامية شرسة وتحريض ضدي وتشهير بشخصي واتهمت بعدد من التهم والشتائم والتخوين وتلقيت رسائل التهديد .. ولم يصدر عني أي رد حيال هذا حرصا على توحيد صف أبناء المهرة وترفع عن الانجرار الى المهاترات في وسائل الإعلام ولكنهم لم يتوقفوا وكانت هناك جهات تدفع بالتصعيد ضدي .
تكللت حملاتهم بقرار توقيفي وتشوية سمعتي والتشهير بي في الإعلام نكاية بمواقفي الوطنية وأنا أتحداهم أن يثبتوا هذه التهم الزائفة والتي تندرج ضمن محاولات النيل مني الهادفة الى إسكات كل الاصوات الحرة المدافعة عن الشرعية وعن سيادتها وعن حقوق أبناء المهرة الذين يبحثون عن الحياة الكريمة والعيش في ظل دولة ونظام وقانون بعيد عن المليشيات الخارجة عن الدولة .
أيها الشرفاء اؤكد لكم إنه لم يتم اشعاري بما تهمت به رغم تواجدي في مكتبي ولم التقي بأحد ولم يتم فتح الموضوع معي وكان القرار مفاجئ لي ولم أعلم به الا من خلال خبر منشور في المركز الإعلامي للسلطة المحلية بعد نهاية الدوام الرسمي وهو ما يؤكد أن القرار اتخذ في الغرف المغلقة ولم يتم بشكل قانوني .

وما صدر ضدي ماهو إلا جزء من محاولات إضعاف الشرعية وتقويض بنيانها وهدم أركانها والتشكيك في نزاة وسمعة رجالها المدافعين عنها المعروفين بولائهم للشرعية .

يا ابناء المهرة الشرفاء انني لست متمسكا بمنصب ولست من طلاب السلطة لكني حين توليت المنصب بثقة من فخامة الرئيس قطعت على نفسي عهدا على ان اقف مع الدولة بما يخدم ابناء محافظتي ويحافظ على أمنها واستقرارها وذلك واجبي اؤديه بكامل المسؤولية أمام الله ثم أمام فخامة رئيس الجمهورية والوطن وهذا واجبنا ولن نتهرب من أداء واجبنا والحفاظ على شرعيتنا ومكتسباتها والعمل بأمانة ووفاء وفق العهد الذي عاهدناكم عليه .

أيها الشرفاء ان هذه الممارسات تمس بهيبة القرارات الجمهورية لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بل تعدي وخروج عن القانون الذي يدعون زورا وبهتانا إننا انتهكناه حسب روايتهم المسرحية التي يعلم حقيقتها كل الشرفاء من ابناء المهرة .وهذه المحاولات لن تنال من عزمنا ومواصلة عملنا من أجل المهرة والوطن بشكل عام .

ايها الشرفاء إن هذه الاجراءات لاتستهدف بدر كلشات فقط بل تستهدف شرائح الشباب وغيرها من الرموز القبلية والشخصيات الاجتماعية والسياسية لكي لا يبقى اي صوت يتحدث بشفافية ووضوح عن القضايا الوطنية التى تمس حياة المواطن وآمنة واستقرارة

أعاهدكم الله والوطن إن موقفي الراسخ في رفض ملشنة المهرة ثابت ولا يقبل المساومة مهما حاولوا ثنيي والضغط علي والتشهير بي في وسائل الاعلام ومستعد بالتضحية في سبيل هذا الوطن ولا يهمني مكسب شخصي فهمي هو ان تعيش المهرة حرة مستقرة .

وأعاهدكم الله والوطن والشرف والقبيلة اني لن اتنازل قيد أنملة عن هذا مهما حدث ولن اتخلي عن الشرعية والدفاع عنها وأهداف التحالف العربي المعلنة للقضاء على الانقلاب الحوثي واستعادة الشرعية وهي أهداف نبيلة نسعى جميعا الى تحقيقها واستعادة الدولة والشرعية من أنياب المليشيات فمن غير المقبول أن نقف ضد مليشيات الحوثي الانقلابية ونقوم بشرعنة إنشاء مليشيات انقلابية متمردة في المهرة.

ختاما : يا أبناء المهرة الشرفاء ورجالها الاشاوس الذين لا يقبلون الضيم أدعوكم جميعا بمختلف تكويناتكم السياسية والاجتماعية الى استنكار وإدانة ما حدث لأنه مخالف للقانون وايضا يؤسس لمرحلة خطيرة في المهرة وهي التخلص من اي صوت يطالب بمطالب عادلة وشرعية تعتبر مطالب لجميع أبناء المهرة.

واعبر عن إدانتي واستنكاري الشديد لهذه الاجراءات الخارجة عن القانون واعراف القبيلة والمجتمع المهري .

وأرفض ما صدر ضدي من تهم كونها غير قانونية لإسباب وخلفيات سياسية وتلفيق تهم كيدية تسيئ الى سمعتي وتهدف الى التشهير بشخصي في الإعلام وادعوا الجميع الى إستنكارها
كما ادعو زملائي في السلطة المحلية الى عدم السكوت فالدور سيأتي عليهم الواحد تلوا الآخر اذا لم يكون لهم صوت حر مسموع رافض لاي تجاوز قانوني .

وأحتفظ بحقي القانوني وأطالب بسرعة الاعتذار ورد الاعتبار وإحترام القانون والدستور .

حفظ الله اليمن و المهرة وأدام عليها أمنها وإستقرارها

وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب : بدر سالم كلشات

#كلشات #شاشوف #المهره Galal Abdulkarem Alsalahi

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك