إعلان

خلال لقائه عدداً من الناشطين والاعلاميين والمهتمين بملف كهرباء تعز

وكيل أول المحافظة يؤكد اهتمام ومتابعة قيادة السلطة المحلية لملف الكهرباء والزام مالكي الكهرباء التجارية بتسعيرة المؤسسة

إعلان

الإدارة العامة للإعلام :

التقى وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم عدداً من الناشطين والاعلاميين المهتمين بملف كهرباء تعز العمومية وعودتها الى المحافظة وتشغيل المحطة التوليدية للكهرباء بعصيفرة وإعادة النظر في سعر الكهرباء التجاري وكسر الاحتكار للتخفيف من معاناة المواطنين .

وفي اللقاء الذي حضره مدير عام مؤسسة الكهرباء بالمحافظة المهندس عبدالكريم البركاني وعدد من ممثلي الكهرباء التجارية ، رحب وكيل اول المحافظة بالحاضرين والناشطين والمهتمين في القضايا العامة والمتابعين لملف الكهرباء والذي اعتبره من الملفات الهامة ذات الاولوية مشيدا بهذا التفاعل الكبير في مثل هذه القضايا والخدمات التي تهم المصلحة العامة التي تخفف من معاناة المواطنين في ظل الاوضاع الراهنة.

مؤكداً اهتمام السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة نبيل شمسان بتوفير الخدمات العامة وفقا للامكانات المتاحة ضمن خطة السلطة المحلية ومتابعة المشاريع المعتمدة للمحافظة والتي تلامس حياة المواطنين ومتابعة ملف الكهرباء وعودتها الى المحافظة لدى الحكومة والجهات المعنية تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس الرئاسي فخامة الدكتور رشاد العليمي واهتماماته بعودة الكهرباء الى تعز ومتابعتة لبرنامج الاعمار السعودي باعتماد 30 ميجا.

كما اكد على الاهتمام باعادة تشغيل محطة عصيفرة واعتماد مبلغ اصلاحها ومتابعة توفير الديزل المخصص للمحافظه والمدعوم من الحكومه عبر شركة النفط والعمل على تخصيصه للكهرباء بنظر فرع المؤسسة بالمحافظة لتخفيض سعر وحدة الاستهلاك ، وفق اجراءات وشروط محددة باشراف السلطة المحلية حتى استئناف عودة الكهرباء للمحافظة.

وشدد الوكيل المخلافي على الزام مالكي الكهرباء التجارية بالتقيد بالسعر المحدد من المؤسسة ، واتخاء اجراءات حازمة بهذا الخصوص، وكسر الاحتكار بالتنافس بين الشركات التجارية باقل كلفة على المواطن حتى يتسنى استكمال اجراءات استعادة الكهرباء الحكومية .

وكان وكيل اول المحافظة قد استمع من الناشطين المهتمين بقضية الكهرباء الحكومية حول سرعة اصلاح وتشغيل محطة عصيفرة ومعالجة ارتفاع تكلفة سعر الكيلو الكهرباء من قبل القطاع الخاص وعمل الحلول بتخفيضها والزامهم بالتسعيرة المحددة من قبل المؤسسة واراء ومقترحات بتشكيل لجنة لمتابعة عودة الكهرباء الى المحافظة.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك