شركة أورلا للتعدين تستأنف عملياتها في منجم كامينو روخو في المكسيك
استأنفت شركة Orla Mining عملياتها في منجم Camino Rojo في ولاية زاكاتيكاس بالمكسيك، بعد انتهاء توقف العمل والحصار الذي فرضه العمال النقابيون مؤخرًا.
وكانت الشركة قد أوقفت أنشطة التعدين مؤقتًا بعد أن بدأ بعض موظفي النقابة في التوقف عن العمل والحصار.
اكتشف تسويق B2B عالي الأداء
اجمع بين ذكاء الأعمال والتميز التحريري للوصول إلى المتخصصين المشاركين عبر 36 منصة إعلامية رائدة.
اكتشف المزيد
وجاء هذا الإجراء في أعقاب احتجاجات على المفاوضات المتعلقة بمكافأة إنتاجية العمال واستحقاق تقاسم الأرباح، المعروف في المكسيك باسم Participación de los Trabajadores en las Utilidades، أو PTU.
اجتمع ممثلو الشركة مع مسؤولي النقابات وإدارة التوفيق العمالي الفيدرالي المكسيكية في 3 يونيو/حزيران في محاولة لحل الوضع، الذي أوقف العمليات منذ 1 يونيو/حزيران.
وفي الاجتماع، ذكرت هيئة العمل أن الحصار على المنجم غير قانوني ونصحت ممثلي النقابات برفعه.
وقد وافقت قيادة النقابة على إيصال هذا التوجيه إلى أعضائها.
ووفقًا للشركة، ظلت جميع ضوابط السلامة والبيئة المطلوبة قيد التشغيل ومراقبتها طوال فترة الانقطاع.
سيتم استئناف المحادثات حول مكافأة الإنتاجية في وقت لاحق، بمجرد استعادة العمليات العادية في الموقع.
وذكرت شركة Orla Mining أنها تواصل العمل مع الموظفين والقيادة النقابية، بدعم من سلطات العمل الفيدرالية، للتوصل إلى حل.
كررت الشركة توجيهاتها لإنتاج الذهب لعام 2026 لمنجم Camino Rojo عند 110.000-120.000 أونصة، بشرط عدم حدوث المزيد من الاضطرابات.
ويعمل المنجم، المملوك بالكامل لشركة Orla Mining، كموقع لترشيح الكومة المفتوحة.
وفي عام 2025، أنتجت العملية 96.764 أوقية من الذهب. تبلغ احتياطيات الذهب المؤكدة والمحتملة في الموقع 900000 أونصة، ويبلغ إجمالي الموارد المقاسة والمشار إليها خمسة ملايين أونصة عبر حزمة الأراضي التي تبلغ مساحتها 138636 هكتارًا.
قال جيسون سيمبسون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Orla Mining: “يسعدنا أن نرحب بموظفينا مرة أخرى إلى العمل ونشكر النقابة وهيئة العمل المكسيكية على شراكتهما في حل المشكلة.
“نحن نتطلع إلى مواصلة حوارنا مع الموظفين والشركاء النقابيين للتوصل إلى اتفاق متبادل المنفعة بشأن مكافأة الإنتاجية.”