إعلان

رام TRX يتحول إلى سيارة دفع رباعي بقوة 1000 حصان بفضل هينيسي

سبعة ركاب، ألف حصان ودفع رباعي. كل ما تحتاجه العائلة مقابل 375,000 دولار!

إعلان

شركة هينيسي لتعديل السيارات ليست بجديدة على المشاريع الغريبة، ولكن سيارتهم الأخيرة هذه مشروع كبير حتى بمقاييس الشركة العالية. ما تنظرون إليه هنا هو بيك أب رام 1500 TRX، ولكن بعد تعديلات مهمة طرأت عليه، مع جسم خارجي مختلف حول سيارة البيك أب إلى سيارة دفع رباعي بسبعة مقاعد. نعم، بات بإمكانك الآن الحصول على مواصفات رام 1500 TRX، دون أن تقود سيار ة “وانيت”!

img 8166
الشركة قامت بمد السقف لمسافة محترمة لتحول البيك أب إلى سيارة مغلقة، وصممت عمودا ثالثا للسقف، أو ما يعرف باسم C-Pillar
img 8165
رام TRX يتحول إلى سيارة دفع رباعي بقوة 1000 حصان بفضل هينيسي

ولكنها لن تكون سيارة هينيسي حقيقية دون تعديلات لتجهيزاتها. بيك أب رام 1500 TRX من هينيسي يطلق عليه اسم “الماموث” تيمنا بالعملاق الذي عاش في حقبة ما قبل التاريخ. والوصف ملائم جدا له. فنحن نتكلم هنا عن محرك 6.2 ليتر من فئة V8 مع سوبر تشارجر عملاق، يوفر قو،ة 702 حصان في شكله القياسي، ولكن تعديلات هينيسي ترفع من قوته إلى 1012 حصان مع 1313 نيوتن متر من عزم الدوران. القوة كافية لتدفع السيارة إلى سرعة 97 كلم/س في 3.2 ثانية، ولقطع مسافة 400 متر في 11.4 ثانية بسرعة 193 كلم/س. أرقام ليست بالسيئة لشحنة تتسع لسبعة ركاب مع أمتعتهم.

الشركة قامت بمد السقف لمسافة محترمة لتحول البيك أب إلى سيارة مغلقة، وصممت عمودا ثالثا للسقف، أو ما يعرف باسم C-Pillar يمتد من الأضواء الخلفية. الشركة لم تقدم لنا سوى هذه الصورة اليتيمة، دون صور للمقصورة في الداخل، ولكنها تقول أن هناك مساحة تخزين “ممتازة” خلف الصف الثالث من المقاعد. سنصدقهم في كلامهم، لأن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم الشركة فيها بمثل هذا التعديل. فقد قدمته سابقا عام 2015 مع تعديل “فيلوسيرابتور”، نسخة معدلة كذلك من بيك أب فورد رابتور.

img 8163

السيارة كذلك تحصل على تعديل هينيسي للطرق الوعرة، مع نظام تعليق بارتفاع أكبر بمقدار 2.5 إنش عن طراز رام 1500 TRX القياسي، عجلات هينيسي الخاصة بقياس 20 إنش، مع إطارات مخصصة للقيادة على الطرق الو عرة بقياس 35 إنش، وتعديلات في مقدمة السيارة مع مصد صدمات جديد مزود بأضواء LED.

طبعا تعديل كهذا ليس رخيصا على الإطلاق. السعر يبدأ من 375,000 دولار أمريكي، بدون الضرائب والشحن. ولكنه ربما ثمن مناسب لسيارة فريدة، خاصة وأنها ستكون سيارة نادرة. إذ لن تصنع شركة هينيسي سوى 20 نسخة منها فقط.

المصدر: motor1

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك