إعلان

إن اختبار تطوير أجهزة الطيران في بيئة الطيران هو ما يمكّن فرقنا من التعلم بسرعة وتنفيذ تغييرات التصميم وترقيات الأجهزة لتحسين احتمالية النجاح في المستقبل. لقد تعلمنا قدرًا هائلاً عن المركبة والأنظمة الأرضية خلال اختبار الطيران الأول لـ Starship

14 فبراير 2022
SpaceX تطلق بعثات برنامج POLARIS
أعلن جاريد إسحاقمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Shift4 الذي قاد مهمة Inspiration4، اليوم عن برنامج Polaris، وهو أول جهد من نوعه لتطوير قدرات رحلات الفضاء البشرية بسرعة، مع الاستمرار في جمع الأموال والوعي بالقضايا المهمة هنا على الأرض. سيتألف البرنامج من ما يصل إلى ثلاث بعثات لرحلات الفضاء البشرية والتي ستوضح التقنيات الجديدة، وتجري أبحاثًا مكثفة، وتتوج في النهاية بأول رحلة لمركبة Starship التابعة لشركة SpaceX مع البشر على متنها.

إعلان

من المقرر إطلاق المهمة الأولى، Polaris Dawn، في موعد لا يتجاوز الربع الأخير من عام 2022 من مجمع الإطلاق التاريخي 39A في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا. ستستفيد مهمة Dragon هذه من الأداء الأقصى لـ Falcon 9 وDragon، حيث تطير على ارتفاع أعلى من أي مهمة Dragon حتى الآن وتسعى للوصول إلى أعلى مدار حول الأرض على الإطلاق. سيقضي طاقم Dragon وPolaris Dawn ما يصل إلى خمسة أيام في المدار، حيث سيحاول الطاقم أول سير تجاري في الفضاء على الإطلاق، وسيجري بحثًا علميًا مصممًا لتعزيز صحة الإنسان على الأرض وفهمنا لصحة الإنسان على المدى الطويل في المستقبل. الرحلات الفضائية، وكن أول طاقم يختبر الاتصالات المعتمدة على الليزر من Starlink في الفضاء، مما يوفر بيانات قيمة لأنظمة الاتصالات الفضائية المستقبلية اللازمة للبعثات إلى القمر والمريخ وما بعده.

تتضمن مهمة Polaris Dawn العديد من الأهداف لأول مرة، لذلك اختار برنامج Polaris طاقمًا من الخبراء الذين يعرفون بعضهم البعض جيدًا ولديهم أساس من الثقة يمكنهم البناء عليه أثناء خضوعهم لتحديات هذه المهمة. وبالإضافة إلى إسحاقمان، يضم الطاقم سكوت “كيد” بوتيت، وهو عضو مخضرم في فريق جاريد، واثنين من موظفي SpaceX، سارة جيليس وآنا مينون.

المصدر: سبيس إكس

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك