يعد فندق أبناء الصفا كما يقال او ابراج كدي في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية هو أكبر فندق في العالم من حيث عدد الغرف، حيث يحتوي على أكثر من 10,000 غرفة وجناح فندقي، ويقع بالقرب من المسجد الحرام في مكة المكرمة.

ويتألف الفندق من 12 برجاً ويضم 44 طابقاً، ويتميز بتصميم فريد يجمع بين الأصالة والحداثة، وتتوفر فيه جميع وسائل الراحة والترفيه، مثل المطاعم والمسابح والمراكز التجارية والمراكز الصحية وغيرها، بالإضافة إلى قدرته الاستيعابية الكبيرة التي تجعله يستطيع استقبال أعداد كبيرة من الضيوف في نفس الوقت.

ويجب الإشارة إلى أن هناك بعض الفنادق الأخرى في العالم التي تتميز بحجم كبير ومرافق فاخرة، مثل فندق Las Vegas Sands في لاس فيغاس وفندق مارينا باي ساندز في سنغافورة وفندق ماندرين أورينتال في بانكوك وغيرها.

ومما تأكدت منه ويكيبيديا أن أبراج كدي تحتوي على 12 برجًا، تم تصميمها على الطراز الإسلامي ويحتوي على قبة أندلسية فوق اعلى برج، وستضم إلى جانب الـ10 آلاف غرفة فندقة، مطاعم يصل عددها إلى 70، إلى جانب مهابط للطائرات العامودية. الفندق من تصميم شركة دار الهندسة، تبلغ قيمة تكلفة المشروع 13 مليار ريال سعودي (3.5 مليار دولار).

تابعنا على القناة الفورية في التيليجرام: هنا او على أخبار جوجل

وبحسب ويكيبيديا:

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك