إعلان

على عكس شركات صناعة السيارات الأخرى ، لم تتسرع تويوتا في القفز نحو إنتاج عدد كبير من السيارات الكهربائية بالكامل ، لقد اتخذت خطوات خجولة نحو السيارات الكهربائية ، وقررت بدلاً من ذلك التركيز على السيارات الهايبرد .

يعتقد رئيس مجلس الإدارة أكيو تويودا أن السيارات الكهربائية بالكامل لن تتجاوز أبداً حصة سوقية تبلغ 30% ، لذا فإن مستقبل الانبعاثات الصفرية لا يزال غير مؤكد إلى حد كبير .

إعلان

وبعد الكشف عن النموذج الاختباري الأولي هايلكس Revo BEV في أواخر عام 2022 ، تقول الشركة اليابانية إن سيارة تويوتا هايلكس الكهربائية ستدخل حيز الإنتاج قرب نهاية العام المقبل إن شاء الله .

سيتم تجميع سيارات هايلكس جديدة الكهربائية بالكامل في تايلاند ، حيث تمثل الشاحنات أكثر من 50 بالمائة من إجمالي المبيعات .

وستنافس سيارة هايلكس الجديدة بدون محرك احتراق سيارة ايسوزو دي ماكس الكهربائية ، والتي سيتم تجميعها أيضاً في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا .

ولم يتم الكشف عن المواصفات الفنية خلال التصريحات الرسمية ، لكن تويوتا قالت في وقت سابق إن المدى المسافة التي تقطعها الشاحنة ستكون ” حوالي 124 ميلاً ” أو ما يعادل 200 كم ، دون تحديد دورة الاختبار .

كانت السيارة الاختبارية التي تحتوي على بطارية مثبتة على الأرض عبارة عن سيارة هايلوكس بكابينة واحدة ( شاحنة غمارة ) مع إعداد دفع 4×2 وحوض تخزين طويل ، بناءً على الطراز المباع في تايلاند .

بالطبع، 124 ميلاً أقل من المثالي ، خاصة أننا نتحدث عن شاحنة تحمل عادةً حمولة ثقيلة .

ونأمل أن يجد مهندسو تويوتا توازناً جيداً بين تجنب حشر بطارية ضخمة من شأنها أن تعيق التطبيق العملي مع عدم اللجوء أيضاً إلى بطارية صغيرة من شأنها أن توفر نطاقاً محدوداً .

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك