المقدمة

تسعى المملكة العربية السعودية بطموح وإصرار لتحقيق مكانة متقدمة ومرموقة على الساحة العالمية في عالم الرياضات الإلكترونية. إذ تهدف السعودية إلى أن تكون المركز الأول عالميًا في هذا القطاع النابض بالحياة والمتزايد بسرعة، وذلك من خلال استثمارات ضخمة وتطوير بنية تحتية قوية وتوفير جوائز خيالية للمشاركين. تعكس هذه الرؤية الطموحة التزام السعودية بالابتكار والتفوق، وتجعلها قوة رائدة في عالم الرياضات الإلكترونية.

السعودية تطلق كأس العالم للألعاب الإلكترونية بداية من صيف 2024

قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إن هذه هي الخطوة الطبيعية التالية في رحلة الرياض لتصبح المركز العالمي الأول للألعاب

أعلنت السعودية اليوم الإثنين إطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية لتقام سنوياً، وتتضمن الألعاب الأكثر شعبية في العالم جوائز مالية هي الأضخم في تاريخ الرياضات الإلكترونية.

وكشف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن أن البطولة ستقام سنوياً في السعودية اعتباراً من صيف 2024، وأن الأندية ستنافس في ألعاب من مختلف الأنواع لتصبح بطل كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وأعلن الأمير محمد بن سلمان إنشاء مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وهي مؤسسة غير ربحية ستتولى تنظيم البطولة، وتعزيز قطاع الألعاب الإلكترونية وإدارة عقود الرعاية والاستثمارات الضخمة المرتبطة بالبطولة، “وتكون المحرك الذي سينقل القطاع إلى مرحلة جديدة من التعاون بين جميع الشركاء والجهات المعنية بمنظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية لتعزيز نموه”.

وقال خلال مؤتمر “الرياضة العالمية الجديدة” الذي تستضيفه العاصمة الرياض “إن بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية هي الخطوة الطبيعية التالية في رحلة السعودية لتصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية، إذ ستقدم تجربة لا مثيل لها، تفوق ما هو متعارف عليه في القطاع”.

وأضاف “البطولة ستسهم في تعزيز التزامنا بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، بما في ذلك تنويع الاقتصاد وتعزيز قطاع السياحة وتوفير الفرص الوظيفية في مختلف القطاعات، وتقديم ترفيه عالي المستوى للمواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء”.

وتأتي هذه الخطوة العملاقة في مجال الرياضات الإلكترونية ضمن خطوات متسارعة للسعودية في شتى المجالات، وفقاً لـ”رؤية المملكة 2030“.

وكانت مجموعة “سافي” للألعاب الالكترونية (مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية توظيف)، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، أعلنت العام الماضي عزمها ضخ 142 مليار ريال (37.8 مليار دولار) في مبادرات لجعل السعودية مركزاً عالمياً للألعاب الإلكترونية.

وبموجب الخطة تسعى السعودية إلى تأسيس 250 شركة للألعاب محلياً، مما يوفر 39 ألف فرصة عمل، ورفع مساهمة القطاع في إجمالي الناتج المحلي السعودي إلى 50 مليار ريال (13.33 مليار دولار) بحلول 2030.

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك