إعلان

في خطوة تضامنية مع قطاع غزة الذي يعاني من ويلات العدوان الإسرائيلي، دشنت الهيئة العامة للزكاة في صنعاء اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، مشروع العرس الجماعي الرابع الذي يستهدف 11 ألف عريس وعروس، بتكلفة إجمالية بلغت 4.4 مليار ريال يمني.

وأوضح الشيخ شمسان محسن أبو نشطان، رئيس الهيئة، أن المشروع تأخر عن موعده المحدد بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، وأنه تم إلغاء مظاهر الاحتفال المعتادة في حفل التدشين تضامنًا مع أهالي غزة.

إعلان

وأشار أبو نشطان إلى أن الهيئة قدمت خلال الفترة الماضية قافلتين بقيمة 2.5 مليار ريال لمساعدة المتضررين في غزة، مؤكدًا على إدراك الهيئة لعمق معاناة الشعب الفلسطيني.

وأكد رئيس الهيئة أن هذا المشروع يأتي في إطار جهود الهيئة لتخفيف الأعباء المالية عن الشباب الفقراء وتيسير زواجهم، حيث سبق للهيئة أن نفذت 34,268 عرسًا جماعيًا في السابق.

ودعا أبو نشطان إلى تطبيق وثيقة تيسير الزواج ومحاربة الغلاء في المهور والتكاليف المرهقة، مشيدًا بالمناطق التي انتهجت سبل التيسير في هذا الشأن.

تجدر الإشارة إلى أن المبالغ المقررة للعرسان ستوزع عبر مكاتب البريد اليمني، وذلك لضمان وصولها إلى مستحقيها بشكل مباشر وسريع.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك