إعلان

الصحفي المقرب من الحوثيين عادل الحسني يبشر بموافقة صنعاء على فتح طريق فرضة نهم مأرب وهو الخط الدولي الأقصر الذي يربط العاصمة اليمنية بمحافظة مأرب, لكن تدور الشكوك حول حقيقة موافقة صنعاء على فتح هذا الطريق الذي قام محافظ مأرب الشيخ سلطان العراده بفتحه من قبله لأن ما ظهر من تصريحات السياسيين في صنعاء أنهم قاموا بفتح خط خولان صرواح وهو ليس الخط المقابل وهذ كما يبدو تعقيد للحل ويظهر عدم مصداقية الأطراف على تجاوز الخلاف لأجل مصلحة المواطن اليمني!!

ما يؤكد تلك الشكوك التي ذكرناها هو ما قاله أحد زعماء جماعة الحوثي “محمد علي الحوثي”:

إعلان

جيد إنهاء الحصار على صنعاء من قبل التحالف الأمريكي البريطاني السعودي الاماراتي وحلفائه بإعلان فتح طريق مارب صنعاء الفرضة اذا استمر وسمح لليمنيين بالعبور منه مستقبلا و إن شاء الله نرى ذلك أيضا في المنفذين الآخرين طريق مارب صرواح صنعاء و مارب البيضاء وندعوهم إلى الاستمرار في فك الحصار عنهما كما ندعو إلى فك الحصار عن بقية الطرقات في جميع المحافظات وإزالة عسكرة الطرقات.

تباعا فيكفي ما نشاهده من حصار على غزة وما عاناه الشعب اليمني في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات من حصار طوال سنوات العدوان عليه و بالمناسبة ندعوهم للإفراج عن المختطفين من الطرقات التي تم القبض عليهم فيها اثناء العبور وهم مسافرين بها خلال السنوات الماضية لتعزيز ثقة المسافرين بجدية الخطوة في هذه الطرقات ويعلم الجميع بأن المسافر آمن خصوصا مع وضع نقطة في الطريق وتدشينه عسكريا الان كما اعلنوا ذلك.

GG8pTOkbYAAMAYx 1

يقول أحد التابعين لحكومة الشرعية في مأرب:

هام.. للتوضيح طريق مأرب فرضة نهم صنعاء هي الطريق الدولية الأسفلتي الرئيسية والأقرب إلى صنعاء بمسافة ساعتين فقط..مراوغة الحوثيين بطريق صرواح صنعاء فقط للتهرب من المسؤولية بعد اعلان العرادة فتح الطريق.. لأن طريق صرواح الوتده غير اسفلتيه وكذلك لا تستطيع القاطرات والنقل الثقيل المرور عبرها… عليكم يا شعب اليمن أن تعرفوا كذب الحوثيين فمأرب أوصلت الكذاب لا باب بيته.

المصدر: إكس

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك