هل من الآمن القيادة مع وجود تشقق في الزجاج الأمامي؟

ليس حقًا ، لعدد من الأسباب الوجيهة حقًا.

لذا ، شاحنة كنت تقودها خلفك ارتطمت بحجر وكسرت زجاجك الأمامي. ماذا الآن؟ قد يبدو هذا الكسر الصغير على شكل نجمة غير ضار الآن ، ولكن يمكن أن ينمو بسهولة من الحاجة إلى إصلاح صغير إلى الحاجة إلى حاجب أمامي جديد بالكامل. هذا النوع من الضرر يعرضك أيضًا لخطر عدم الامتثال لقوانين فحص المركبات التابعة للدولة ، والتي تحظر حدوث تشققات في الزجاج الأمامي. والأسوأ من ذلك ، أن وجود صدع أو رقاقة في المكان الصحيح فقط قد يحد من فعالية أنظمة الأمان المتقدمة في سيارتك. لمعرفة ما إذا كان من الآمن القيادة باستخدام زجاج أمامي متصدع أو متكسر ، ولمعرفة الخيارات المتاحة لك لإصلاح واستبدال الزجاج الأمامي التالف ، تحدثنا إلى الخبراء في Safelite Auto Glass ®.

كلما طال انتظارك لإصلاح شريحة صغيرة أو صدع ، قد يصبح الإصلاح أكثر تكلفة ويستغرق وقتًا طويلاً لأنك تخاطر بفرصة انتشار الكراك. إذا كانت لديك سيارة أحدث وكانت الشريحة أو الكسر بالقرب من كاميرا أمامية (عادةً حول مكان تثبيت مرآة الرؤية الخلفية) ، فستحتاج إلى إصلاحها على الفور. يمكن أن يؤثر وجود شرخ أو شريحة في الزجاج أمام تقنية الأمان هذه على تشغيل ميزات الأمان المتقدمة للسيارة ، والتي تشمل التحكم التكيفي في ثبات السرعة وتجنب الاصطدام وتحذيرات مغادرة المسار والمزيد.

وفقًا لـ Safelite ، تم تجهيز حوالي 80 بالمائة من السيارات الجديدة اليوم بنوع من الكاميرا الأمامية ، وبحلول العام المقبل ، تتوقع الشركة أن تأتي جميع المركبات الجديدة بهذه التكنولوجيا. في هذه المركبات ، يتطلب استبدال الزجاج الأمامي أيضًا إعادة معايرة نظام الكاميرا ، كما يختلف نوع إعادة المعايرة باختلاف الطراز والطراز.

يقول Safelite أن هناك نوعين من عمليات إعادة المعايرة لمركبات اليوم: تتم إعادة المعايرة الثابتة في المتجر باستخدام الليزر واللوحات المستهدفة ، بينما تتطلب إعادة المعايرة الديناميكية اختبار الطريق. تتطلب بعض المركبات كليهما. يمكن لـ Safelite إجراء كلا النوعين من عمليات إعادة المعايرة في مرافق الإصلاح الخاصة بها.

إذا تعرضت سيارتك لأضرار في الزجاج الأمامي ولكنك غير قادر على فحصها من قبل شركة متخصصة في إصلاح الزجاج الأمامي على الفور ، فلا داعي للقلق ، حيث توجد بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل فرصة نمو الشقوق. أول الأشياء أولاً ، لا تصدق “المتسللين على الزجاج الأمامي” الذين يقترحون وضع الغراء الفائق في الكراك أو الرقاقة ، لأن هذا قد يجعل إصلاح الزجاج الأمامي البسيط يتحول إلى الحاجة إلى استبدال الزجاج الأمامي بالكامل. ما يمكنك فعله هو تجنب ركن السيارة في ضوء الشمس المباشر لفترات طويلة ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الزجاج الأمامي ويسبب نمو التشققات. أيضًا ، لا تعرض الزجاج الأمامي لتغيرات شديدة في درجات الحرارة مثل رش الماء البارد على الزجاج الأمامي الساخن.

ليس حقًا ، لعدد من الأسباب الوجيهة حقًا.

يمكن إصلاح الزجاج الأمامي الذي يحتوي على أقل من ثلاث شرائح أو شقوق أصغر من ست بوصات ، مما يوفر الوقت مقارنة باستبدال الزجاج الأمامي بالكامل. يتم إصلاح الزجاج الأمامي المتشقق أو المتشقق عن طريق وضع مادة الراتنج تحت فراغ على المنطقة المتضررة ومعالجتها إلى طبقة نهائية صلبة باستخدام ضوء فوق بنفسجي. والنتيجة هي إصلاح يكاد يكون غير ملحوظ ويحمي سلامة الزجاج الأمامي الخاص بك. عندما يكون التلف غير قابل للإصلاح ، فإن استبدال الزجاج الأمامي هو الطريقة الوحيدة لذلك تأكد من اختيار شركة تستخدم فنيين مؤهلين ومواد عالية الجودة مثل Safelite.

يمكن اعتبار أي ضرر يلحق بزجاجك الأمامي خطرًا على السلامة ، ولكن كلما استغرقت وقتًا أطول لمعالجته قد يؤدي إلى مشكلات أمان إضافية وتكاليف إضافية. في حين أن أسعار كل من الإصلاحات والاستبدال تختلف ليس فقط حسب طراز وطراز سيارتك ، ولكن أيضًا حسب نوع الشركة المستخدمة ، يجب أن تبحث عن شركة ستعمل مع شركة التأمين الخاصة بك لتوفير زجاج أمامي منخفض التكلفة أو بدون تكلفة الإصلاح والاستبدال ، ويمكنك دائمًا الحصول على عرض أسعار مجاني عبر الإنترنت على موقع safelite.com .

المصدر: motor1

المقالة السابقةاصدق رسالة قالها مأربي لأبناء شبوه !
المقالة التاليةشاهد فيديوهات جديده من انفجار ميناء جبل علي العنيف في دبي !
شاب يمني مستقل ينتمي لليمن خاصة والوطن العربي عامة ويسعى لتقريب وجهات النظر بين المثقفين اليمنيين باختلاف أطيافهم وتوجهاتهم السياسية، هدفه من شبكة شاشوف نقل الاخبار والمعلومات الى العالم عبر عدة وسائط على الانترنت وجعل شاشوف منصة تستوعب ابرز الكتاب والصحفيين وصناع المحتوى في كل المدن اليمنية إن شاء الله لنشر أخبارا غير متحيزة ودقيقة وتغطية أهم الأحداث بمعلومات مبنية على الخبرة و التحليل المعمق. وتضع شاشوف اهتمامات وحاجات المتابعين وجودة المحتوى في بؤرة اهتماماتها. https://www.facebook.com/shashoff

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك