إعلان

صنعاء، اليمن (SHASHOF): أفادت مصادر مطلعة بوجود بشائر جديدة في قضية محمد طاهر سموم، المحكوم عليه بالإعدام في محافظة إب اليمنية.

وذكر عمر الضيعة، في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه التقى بأهالي بيت الحجيلي، من طرفي النزاع، في قرية الرضمة بمديرية كحلان بيت القهبري.

إعلان

وأوضح الضيعة أنه استمع إلى وجهتي نظر الطرفين، مؤكداً على أهمية الحوار البناء والتفاهم لحل هذه القضية العالقة. وأشار إلى أنّه شعر من خلال اللقاء بأنّ الحل بأيدي أهالي بيت الحجيلي، وأنّهم مخيرون في اتخاذ القرار المناسب. وأضاف الضيعة أنّ أهالي بيت الحجيلي أظهروا استعدادهم لحل النزاع بشكل عادل وسلمي، واستخاروا الله في كل ما هو قادم.

وأكد الضيعة أنّ هناك لقاءات أخرى ستعقد لاحقاً لمناقشة القضية بشكل أعمق والوصول إلى حلول مرضية للجميع. جدير بالذكر أنّ قضية محمد طاهر سموم أثارت جدلاً واسعاً في اليمن، حيث يطالب بعض الناشطين بإعادة النظر في الحكم الصادر بحقه، بينما يرى آخرون ضرورة تنفيذه.

وتأتي جهود عمر الضيعة لحل هذه القضية في إطار مساعيه الدؤوبة للمصالحة الوطنية وتعزيز السلم الاجتماعي في اليمن.

نداء من السجن المركزي بمحافظة إب: محمد طاهر سموم يناشد آل الحجيلي العفو

يوجه السجين محمد طاهر سموم، من سجنه المركزي بمحافظة إب، نداءً مؤثراً إلى آل الحجيلي، مناشداً إياهم العفو عنه لوجه الله تعالى. وقد قضي سموم 26 عاماً في السجن إثر إدانته بقتل عمار، نجل آل الحجيلي. وفي رسالة مؤثرة، يقسم سموم بالله العظيم براءة ذمته من القتل العمد، مؤكداً أنّ ما حدث كان خطأً أثناء اللعب بالسلاح.

محمد طاهر سموم: هذه صورتي الان وصورتي الاخرى وانا في السجن عندما تصورت وكنت طفل في ذلك الوقت ويقف خلفي عشماوي منفذ احكام الاعدام الذي رفض تنفيذ حكمي وقال انني كنت طفل ولا يريد ان يشارك في ظلمي فاعتذر عن تنفيذ حكمي

ويعرب سموم عن شعوره بالتعب الشديد من طول مدة سجنه، مُناشداً آل الحجيلي العفو عنه لوجه الله تعالى، أو تنفيذ حكم الإعدام به لإنهاء معاناته.

وتأتي رسالة سموم كآخر محاولة لإنقاذ حياته، مُعلقاً آماله على رحمة وعفو آل الحجيلي.

نناشد جميع من يقرأ هذه الرسالة مشاركة المنشور على أوسع نطاق، لعلّها تصل إلى آل الحجيلي وتُحرّك مشاعرهم نحو العفو.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك