إعلان

الاكتشاف الكبير لمنجم ذهب في اليمن

– اكتشف مجموعة من الباحثين اليمنيين منجم يحوي كمية كبيرة من الذهب الصافي، ويقع منجم الذهب في محافظة الجوف بمنطقة برط العنان.

مصادر محلية قالت ان تم نقل كمية تقدر بطن كعينه للفحص لتحديد نسبة الذهب فيه

إعلان

التوقعات بأن هذا الاكتشاف سوف يؤدي إلى تحول اقتصادي كبير

واكدت المصادر ان جماعات مسلحة استحدثت نقاط أمنية على مدخل الشعب «الجبل» ونزلت بحملة عسكرية كبيرة وطوقت على منجم الذهب

ويتوقع خبراء بان هذا المنجم سيكون من اكبر مناجم الذهب الصافي في المنطقة وسيحدث نقلة اقتصادية كبيرة في اليمن في حال لم تتم سرقته ومصادرته من قبل نافذين في الدولة.

دور مناجم الذهب في نهضة الدول

طوال التاريخ، لعب الذهب دوراً محورياً في نهضة وتقدم الحضارات. فالعديد من الدول قد شهدت طفرات اقتصادية هائلة بفضل اكتشاف مناجم ذهب كبيرة في أراضيها. خذ على سبيل المثال جنوب أفريقيا، حيث أدى اكتشاف أكبر احتياطي ذهب في العالم في القرن التاسع عشر إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية والصناعية في البلاد بشكل كبير. كما شهدت كندا والولايات المتحدة نموًا اقتصاديًا ملحوظًا عقب اكتشاف مناجم ذهب خلال فترات مختلفة من تاريخهما.

وفي حالة اليمن، فإن اكتشاف منجم ذهب ضخم داخل أراضيها قد يؤدي إلى تحول اقتصادي وتنموي كبير للبلاد. فالذهب سيوفر مورداً مالياً هائلاً للحكومة اليمنية، مما سيمكنها من الاستثمار في البنية التحتية والخدمات الأساسية وتحسين مستوى معيشة المواطنين. كما سيفتح الباب أمام فرص عمل جديدة في قطاع التعدين وصناعات مرتبطة به. وبالتالي، فإن هذا الاكتشاف قد يحدث نقلة نوعية في مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك