إعلان

متابعات محلية

  • خبير الآثار عبدالله محسن يعلن عن بيع ثلاث قطع من آثار اليمن النادرة، وهي من الذهب والبرونز والمرمر، وذلك بمزاد أبولو في لندن.

صنعاء

  • الغرفة التجارية الصناعية تبلغ أصحاب المنشآت الصناعية والتجارية والخدمية التي تعرضت لأضرار خلال الفترة (2018-2022) بأن لجنة حصر أضرار القطاع الخاص بالغرفة ستستأنف عملها في الحصر وستبدأ في استقبال ملفاتهم اعتباراً من السبت 27 يناير ولمدة شهرين.

عدن

  • الغرفة التجارية والصناعية تناشد السعودية و الإمارات بالتدخل لـ”إنقاذ الناس من الموت جوعاً وإنقاذ الاقتصاد”، قائلة إن الوضع وصل للحد الذي لم يعد معه معظم السكان قادرين على تأمين حاجتهم من الغذاء، واقتصار الكثير من الأسر على وجبة واحدة في اليوم، مما يحمل تبعات كارثية واضطرابات اقتصادية واجتماعية وشيكة.
  • محكمة الأموال العامة الابتدائية تدين بنك الأمل للتمويل الأصغر والبنك التجاري اليمني بالامتناع عن الالتزام بتطبيق مواد قانون غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وعدم موافاة بنك عدن المركزي بالبيانات المطلوبة منه، مع تغريم بنك الأمل 5 ملايين ريال تدفع لخزينة #حكومة_عدن، وتغريم البنك التجاري 2 مليون ريال – متابعات بقش.
  • الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب يعلن عن بدء التصعيد النقابي والعمالي برفع الشارات الحمراء اعتباراً من يوم الثلاثاء 30 يناير حتى الانتقال تدريجياً للإضراب الكلي، مطالباً بدفع الرواتب في وقتها المحدد نهاية كل شهر، وصرف العلاوات السنوية والتسويات المتفق عليها سابقاً، والتزام حكومة عدن بهيكلة الراتب بما يتناسب مع الوضع المعيشي الحالي والتدهور الكارثي للعملة المحلية، وإعادة تشغيل مصفاة عدن وتفعيل حركة الميناء، وامتثال الحكومة لتنفيذ حكم المحكمة الإدارية بإلغاء زيادة التعرفة الجمركية، وفقاً لمتابعات بقش، وكذا تحمُّل #المجلس_الانتقالي مسؤوليته في رفع معاناة العمال، وإلغاء حصانة شاغلي الوظائف العليا ضد الحساب والعقاب.
  • صرف معاشات التقاعد العسكري (الدفاع) لشهر ديسمبر 2023 اعتباراً من أمس الاثنين عبر فروع البريد اليمني.
  • صرف معاشات شهر ديسمبر 2023 لمتقاعدي وزارة الداخلية بحكومة عدن اعتباراً من أمس الاثنين عبر بنك الإنماء.
  • صرف راتب شهر ديسمبر 2023 لمنتسبي وزارة الداخلية بحكومة عدن (قوات الأمن الخاصة والأمن العام بعدن – إدارة أمن المنافذ والمطارات – كتائب الطوارئ – خفر السواحل – إدارة نادي الضباط – سرية معسكر النصر” عبر بنك الإنماء.
  • صرف راتب شهر يناير 2024 لموظفي “مطار عدن الدولي”، وراتب ديسمبر 2023 لمصلحة الجمارك ووزارة الدفاع (لواء النقل العام) عبر شبكة القطيبي لحظات.

متابعة: بقش

جدول المحتويات

إعلان
إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك