إعلان

ماهي قوات “درع الوطن” ؟
▪️قوات أنشئت حديثا – العام الماضي 2022- كقوة موازية لقوات العمالقة المعروفة، وبتشكيل عسكري يحمل أسم قوات العمالقة الجديدة، وقوبلت هذه التسمية حينها باعتراض من قبل العمالقة وجهات عسكرية أخرى وتم تغيير التسمية في سبتمبر الماضي الى (قوات درع الوطن).

▪️يقود بشير المضربي (الصبيحي) هذه القوات من قبل صدور قرار رئيس المجلس الرئاسي بتعينه رسميا في المنصب.. والمضربي من القيادات الدينية المعروفة في التيار السلفي، وكانت بدايات انخراطه بالعمل العسكري عندما التحق بالمقاومة الشعبية أثناء عملية تحرير عدن ولحج من الحوثيين.

إعلان

▪️ من تصريحات سابقة -في نوفمبر الماضي- لقائد قوات درع الوطن بشير المضربي فان هذه القوات: (وجدت للدفاع عن الدين والوطن والاعراض، والتصدي للمشروع الفارسي الذي يستهدف كيان الامة). 3⃣

▪️تلقت قوات درع الوطن دعما عسكريا خلال الفترة الماضية من التحالف العربي، من السعودية تحديدا.. آخر دعم وصل لهذه القوات يوم الاثنين الماضي وكان عبارة عن نحو 110 مركبة عسكرية حديثة.

▪️قوات درع الوطن تضم وحدات عسكرية بمسميات مختلفة منها (الفرقة الاولى) ومسميات لــ7 ألوية عسكرية، وتنتشر هذه الوحدات في مناطق عدة منها في محافظات أبين ولحج والضالع.

https://youtu.be/jMwaDFtPnyg
img 4811
img 4812

اليمن

فارس الحميري

المصدر فيسبوك

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك