إعلان

مذكرة مخلب النسر من الشؤون الخارجية التركية إلى العراق

اطلعت الخارجية التركية العراق على التصريحات الخاصة بعملية “قفل المخلب” التي أطلقتها القوات المسلحة التركية في شمال العراق.

إعلان

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية حول هذا الموضوع ، “انزعجنا من تصريحات السلطات العراقية الرسمية بشأن عملية Claw-Lock التي أطلقتها القوات المسلحة التركية ضد أهداف إرهابية في شمال العراق في نيسان / أبريل الماضي. 18 ، 2022 ، والادعاءات الباطلة التي أطلقها العراق في هذا الإطار. وقد نقلت توقعاتنا إلى القائم بالأعمال في السفارة العراقية في أنقرة ، الذي تم استدعاؤه إلى وزارتنا اليوم (21 نيسان) ، ومذكرة تحتوي على تم تسليم المشاهدات.

إن منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية تستهدف بلادنا من معسكراتها في شمال العراق منذ ما يقرب من 40 عامًا. ومع ذلك ، للأسف ، لم نتلق الاستجابة المرجوة من السلطات العراقية لمطالبنا الملحة بإنهاء وجود التنظيم الإرهابي الذي يشكل أيضًا تهديدًا لسيادة العراق واستقراره.

من أولوياتنا القضاء على وجود حزب العمال الكردستاني في العراق ، المسجل كمنظمة إرهابية من قبل العديد من الدول والمنظمات الدولية ، من قبل سلطات هذا البلد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن بلادنا مستعدة دائمًا للتعاون بشكل وثيق مع العراق في الحرب ضد منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية على أساس مصالحنا المشتركة.

ومع ذلك ، طالما أن السلطات العراقية لا تتخذ خطوات ملموسة وفعالة في هذا الاتجاه واستمرار تهديد الأمن القومي الذي تشكله منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية من الأراضي العراقية إلى بلادنا ، فإن بلدنا سيستمر في اتخاذ الإجراءات اللازمة على أساس حق الدفاع عن النفس الناشئ عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة. تم تضمين البيانات.

ومن المعروف أنه تم حتى الآن تحييد أكثر من 30 إرهابيا في نطاق عملية Claw-Lock التي أطلقتها القوات المسلحة التركية في أبريل 2022.

المصدر: تويتر

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك