إعلان

تحسبا لكورونا الأمم المتحدة تقرر إنهاء ولاية بعثتها بـ”الحديدة” اليمنية.

أكد مراسل الوكالة الصينية في اليمن فارس الحميري أن:

إعلان

البعثة UN قلصت عدد موظفيها، حيث غادرت السفينة المستأجرة وعلى متنها 29 موظفا صوب ميناء صلالة. رئيس البعثة و11 موظفا لايزالون في الحديدة، وانتقلوا للإقامة في المدينة.

التقليص يأتي على خلفية طلب الحكومة بإيقاف عمل البعثة، وكذا ضمن إجراءات مواجهة ⁧‫كورونا‬⁩.

‏وأكدت وكالة الأناضول تفاصيل هذا الخبر

وذكر أن الأمم المتحدة قررت، السبت إنهاء ولاية بعثتها بمحافظة الحديدة غربي اليمن، حسب مصدر حكومي يمني

وكان مجلس الأمن الدولي صوت منتصف يناير/كانون الثاني الماضي بالإجماع على قرار يقضي بتمديد ولاية البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة لمدة 6 أشهر إضافية تنتهي في 15 يوليو/تموز 2020.

وأوضح المصدر الحكومي، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، للأناضول أن قرار الامم المتحدة، بإنهاء ولاية بعثتها بالحديدة متصل بالاحتراز لمواجهة مخاطر وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وتشكلت بعثة الامم المتحدة لمحافظة الحديدة اليمنية، آواخر 2018، بموجب قرار أممي، لدعم اتفاق ستوكهولم بين الحكومة المعترف بها دوليا وجماعة “أنصار الله” الحوثي.

وسعت البعثة لدعم تنفيذ الاتفاق الذي تضمن وقفا لاطلاق النار في الحديدة، وانسحاب جميع القوات من المحافطة، وتسليمها لقوات محلية وفق القانون اليمني.

وللعام السادس يشهد اليمن قتالا عنيفا بين القوات الحكومية التي يدعمها التحالف السعودي الإماراتي، وجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا، والمسيطرة على محافظات يمنية بينها العاصمة صنعاء منذ خريف 2014.

المصدر: وكالة الأناضول

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك