إعلان

فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد – سيبقى يوم الـ 22 من مايو اليوم الأعظم في التاريخ اليمني كله، ولن ينافسه في عظمته يوم آخر .. ‏دشن هذا اليوم العظيم عهداً يمنياً أنهى السجون وأسقط الطغاة وفتح باب الحرية والديمقراطية..

‏العهد الذي وصلت إليه الطرق إلى كل باب بيت يمني، وبنيت المدارس والجامعات وتعلمت الناس وقالت رأيها بكل حرية، وتأسست الأحزاب وانتخبت بديمقراطية شهد لها العالم أجمع، ونام الناس وأبواب بيوتها مفتوحة.

إعلان

‏العهد الذي شتمت فيه الناس الرئيس وتظاهرت وأسقطت الحكومة وذهبت نهاية الشهر لاستلام مرتباتها..
‏عهد بكل هذه العظمة.. كيف لا يُحتفى به؟!

فضلا تابعنا على تيليجرام أو جوجل نيوز:

عيد الوحدة اليمنية هو يوم عيد وطني يحتفل به في اليمن في الـ22 من مايو من كل عام، وذلك للاحتفال بتوحيد الجمهورية العربية اليمنية والجمهورية الديمقراطية الشعبية اليمنية في عام 1990، وإعلان تشكيل الجمهورية اليمنية الاتحادية.

يعتبر عيد الوحدة اليمنية يوماً هاماً في تاريخ اليمن، حيث يشارك اليمنيون في الاحتفالات بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تشمل العروض العسكرية والاحتفالية، والمسابقات والفعاليات الثقافية والفنية، والأنشطة الرياضية والترفيهية.

يحتفل اليمن في مختلف المحافظات اليمنية بعيد الوحدة اليمنية، وتقوم الحكومة والمؤسسات العامة بتنظيم فعاليات كبيرة في العاصمة صنعاء وفي المدن الرئيسية الأخرى. كما يتم تزيين الشوارع والمباني بالأعلام الوطنية والزينة الخاصة بالمناسبة.

يعتبر عيد الوحدة اليمنية فرصة لليمنيين للتعبير عن الفخر بوطنهم وللتأكيد على الوحدة والتماسك الوطني، وللتذكير بأهمية العمل المشترك والتعاون في بناء مستقبل أفضل لليمن ولشعبها.

المصدر: تويتر

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك