إعلان

رئيس البنتاغون الأمريكي وولي العهد السعودي يناقشان الأمن الإقليمي وحرب اليمن

واشنطن: قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تحدث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم الأربعاء وأكد التزام الولايات المتحدة بمساعدة السعودية في الدفاع عن أراضيها وشعبها.
وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي في بيان إن أوستن والأمير محمد ناقشا الأمن الإقليمي ، لا سيما الجهود المبذولة لإنهاء الحرب في اليمن ، و “الجهود الثنائية الجارية لتحسين دفاعات السعودية”.

إعلان

واصل الحوثيون المتحالفون مع إيران ، الذين يسيطرون على معظم شمال اليمن منذ 2014 ، هجماتهم عبر الحدود على السعودية ويضغطون على هجوم للسيطرة على منطقة مأرب الغنية بالغاز في اليمن.

وتدخل تحالف تقوده السعودية في اليمن عام 2015 بعد أن أطاح الحوثيون بحكومة تدعمها السعودية من العاصمة صنعاء. يقول الحوثيون إنهم يحاربون نظام فاسد وعدوان أجنبي.

5400283840

وقال كيربي إن أوستن “أشار إلى النجاحات الأخيرة التي حققتها المملكة العربية السعودية في دحر هجمات الحوثيين على المملكة” وشكر ولي العهد على العمل مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ لإنهاء حرب اليمن.

في الشهر الماضي ، انتقد ليندركينغ الحوثيين لعدم مشاركتهم بجدية في الجهود المتوقفة لتأمين وقف إطلاق النار. كما حث التحالف على رفع القيود المفروضة على جميع الموانئ والمطارات اليمنية.

قُتل أكثر من 100 ألف شخص في الحرب ، معظمهم من المدنيين ، ويعتمد ملايين اليمنيين على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة

المصدر: واشنطن بوست

لقاء البنتاجون بمحمد بن سلمان, لقاء وزير الدفاع السعودي, suadi, السعوديه, شاشوف, أخبار, اخبار اليوم, اليمن, اخبار اليمن, الامارات, اخبار اليمن العاجله, التحالف, اليمنيين, صنعاء, اليمن اليوم, الشرعيه, الحوثي, اخبار السعوديه, ولي العهد, الانتقالي, الرئيس اليمني, بن سلمان, الجيش الوطني, اخبار محمد بن سلمان, لقاء امريكي سعودي, دعوه امريكيه لمحمد بن سلمان, دعوة رسمية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان لزيارة امريكا, ابناء اليمن, قبائل اليمن, معين عبدالملك, المجلس الانتقالي, هادي, صحفي جنوبي, السعوديين, عدن, المهره, محمد بن سلمان, القوات السعوديه في المهره, الاحتلال السعودي في المهره, عملية نجران, اخبار نجران,

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك