إعلان

يسعدنا أن نعلن عن تكليف ميدالية الجيوتيك 2022 للأستاذ فهد البراق (اليمن) الجيولوجي مدير متحف اليمن الجيولوجي بصنعاء.

هذا هو بيان الإنجازات:

“لمساهمته القيمة في تعزيز علوم الأرض في المجتمع من خلال مشاركة المعرفة، وإدارة متحف جيولوجي بدون أجر منذ عام 2016 في بلد مزقته الحرب، مع دولة فاشلة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا، حيث يخاطر بحياته كل يوم. بصفتي خبير جيولوجي رائد ومعلم ويدرس الجيولوجيا حاليا لأكثر من 500 طالب/باحث في اليمن وشبه الجزيرة العربية كل أسبوع، بهدف إضافة قيمة ومساعدة جميع الطلاب أينما كان التعلم العملي والاستكشاف الجيولوجي محدود بسبب ندرة الموارد المطلوبة، يسعى فهد البراق أفضل ما لديه في إبقاء المتحف مفتوحًا وإدارته دون مقاطعة أنشطته التعليمية الجيولوجية.

إعلان

يشارك فهد البراق معرفته الجيولوجية والمعدنية والبيئية بطريقة سهلة وجذابة وعاطفية يقدم من خلالها تفسيرات واضحة ودقيقة عن الملاحظات الجيولوجية دون تقليل من المحتوى، مع الاهتمام الكبير دائما بجودة الخطاب العلمي.

فضلا تابعنا على تيليجرام أو جوجل نيوز:

جهوده في تعزيز أهداف التنمية المستدامة العالمية إلى جانب تعزيز التعليم الجيولوجي هي أكثر بكثير من مجرد مهمة لنشر معرفة علوم الأرض بين الطلاب وعامة الناس. فهد البراق مثال ممتاز للعالم الجيولوجي الشغف الذي يشعر ويمارس نشاطه الجيولوجي كواجب جيولوجي تجاه المجتمع وهو يعمل في بلد حرب. مثال رائع للإنسانية لأجيالنا القادمة. “

الرابطة الدولية للنهوض بأخلاقيات الجيوس
لجنة IUGS للجيوسيات الأخلاقية

geoethics – geoetica – IAPG – geoethicsmedal – CommissionGeoethics – IUGS

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك