إعلان

أخبار CNN بعد زيارته للمملكة.. كوشنر: السعوديون ما زالوا مهتمين باتفاق التطبيع مع إسرائيل – الله المستعان ياولي العهد!

قبل الخوض في السردية هذه التي اوردتها CNN NEWS وقد ارفقنا الدليل في الاسفل.. علينا التروي الى أن تنفي المملكة العربية السعودية ما يقال عنها من قبل الدول الغربية، فقد تكون مجرد دعايات لزراعة الاحقاد بين المسلمين وتشويه صورة المملكة في عدم وقوفها مع غزة والمشروع القومي العربي ضد الاحتلال الاسرائيلي:

إعلان

قال مستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، جاريد كوشنر، الذي عاد حديثًا من زيارة للمملكة العربية السعودية، إن المملكة لا تزال مهتمة بمتابعة اتفاق التطبيع مع إسرائيل بوساطة أمريكية، على الرغم من استمرار الصراع بين إسرائيل وحماس.

وأكد كوشنر أن هناك تفاؤلًا كبيرًا لمواصلة المسار الذي تم تحديده خلال إدارة ترامب وتبنته إدارة بايدن، لجمع إسرائيل والمملكة العربية السعودية.

وأضاف كوشنر أن الاتفاق الحالي ليس مجرد شراكة مع إسرائيل، بل يهدف أيضًا إلى تعزيز العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة، مما يعتبر أمرًا هامًا جدًا.

ولم يشر كوشنر إلى كيفية تأثير الحرب بين إسرائيل وحماس على تعقيد الاتفاق، الذي سابقًا أدى إلى تعثر المفاوضات بحسب إدارة بايدن.

قال جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن شعب المملكة العربية السعودية مهتم بشدة برفاهية الفلسطينيين المدنيين، ويرغبون في تحقيق استقرار المنطقة من خلال إنهاء تهديد حماس. وأكد أن المملكة تعارض الإرهاب في المنطقة بشكل عام.

وأشاد كوشنر بأهمية التطبيع مع إسرائيل، معتبرًا ذلك صفقة جيدة لأمريكا وأنها تسهم في تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط. وحذر من أهمية قرب العلاقات الأمريكية السعودية، مشيرًا إلى أن البلد قد يتجه نحو الصين في حالة ابتعاد الولايات المتحدة.

وأشاد كوشنر بالتحول الاقتصادي السريع في المملكة العربية السعودية، موضحًا أن الفلسطينيين يمكنهم تحقيق نموذج مشابه. وأكد أن هناك فرصًا هائلة للتقدم.

تأتي تصريحات كوشنر قبل اجتماع بين مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ووزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان في واشنطن، حيث سيناقشان التواصل مع الشركاء العرب في ظل استمرار الصراع الإسرائيلي في غزة.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك