إعلان

قوات الشرعية تحول المعهد التقني والصناعي وسط مدينة تعز إلى ثكنة عسكرية وتحرم الطلاب من الدراسة منذ بداية الحرب.

تواصل قوات عسكرية تابعة للشرعية التمركز داخل مباني المعهد التقني والصناعي في مدينة تعز منذ بداية الحرب وترفض إخلائه.

إعلان

وقالت مصادر مطلعة أن قوات الشرطة العسكرية التابعة لقيادة محور تعز تواصل سيطرتها على المعهد التقني والصناعي في منطقة الحصب وترفض الخروج منه بعد تحويله إلى ثكنة عسكرية منذ اندلاع الحرب عام 2015م.

وأضافت أن قيادة الشرطة العسكرية رفضت إخلاء مباني المعهد التقني والصناعي بالرغم من صدور توجيهات حكومة الشرعية والمنطقة العسكرية الرابعة والسلطة المحلية التي تطالبهم بالإخلاء.

وبحسب مصادر في إدارة المعهد التقني والصناعي فإن قوات الشرطة العسكرية التابعة لقيادة محور تعز رفضت رفضاً قاطعاً إخلاء مباني المعهد الوحيد في المدينة والذي تم تحويله إلى ثكنة عسكرية .

وأشارت إلى أن ذلك تسبب بتقليص الطاقة الإستيعابية للمعهد بنسبة تجاوزت 80% نتيجة احتلال القوات العسكرية لقاعات ومعامل ومباني المعهد الحكومي.

وأوضحت المصادر أن قوات الشرطة العسكرية ما تزال ترفض إخلاء المبنى بالرغم من أن مقرها الرئيسي قد تم استكمال ترميمه وتجهيزه منذ سنوات .

وأكدت أن تعنت قوات الشرطة العسكرية ورفضها إخلاء المعهد تسبب بحرمان المبنى من مشاريع إعادة التأهيل والصيانة من قبل المنظمات الدولية والتي اشترطت إخلاء المعهد من القوات العسكرية كشرط لعمليات الترميم.

وذكرت المصادر أن احتلال المعهد التقني والصناعي وتحويله إلى ثكنة عسكرية أداء إلى حرمان آلاف الطلاب من الدراسة منذ بداية الحرب.

الحجرية الان

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك