إعلان

شبكة CNN NEWS – تزعم قنوات التضليل أن بايدن لم يعد الرئيس المنتخب. هذا ليس صحيحا.

مع استمرار أنصار الرئيس دونالد ترامب في نشر مزاعم لا أساس لها من تزوير الناخبين ، ظهر موضوع جديد في هجماتهم على شرعية الانتخابات.

إعلان
الرئيس الامريكي جو بايدن و الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

المزاعم الواسعة الانتشار بأن الرئيس المنتخب جو بايدن “سرق” الانتخابات ملطخة الآن بمزاعم لا أساس لها من أن وسائل الإعلام تلغي دعواتها من دول معينة أو أنها تغير توقعاتها بطرق لا تستاء بايدن. هذه الادعاءات غير صحيحة. لكنهم استمروا في الانتشار الفيروسي على وسائل التواصل الاجتماعي وإظهار كيف أن مشكلة المعلومات المضللة ، بالنسبة للمنصات عبر الإنترنت ، خطيرة كما كانت دائمًا.

في أحد الأمثلة البارزة ، مقطع فيديو على YouTube يزعم خطأً أن جو بايدن “يفقد” مكانته كرئيس للولايات المتحدة قد حصد أكثر من مليون مشاهدة اعتبارًا من بعد ظهر يوم الثلاثاء وتمت مشاركته على نطاق واسع في مجموعات فيسبوك الأفضل أداءً والمخصصة للسياسة .

معلومات خاطئة تكشف زيف من أسبوع الانتخابات

معلومات خاطئة تكشف زيف من أسبوع الانتخابات

المصدر الرئيسي الذي استشهد به الفيديو هو تغريدة مضللة تمت إزالتها الآن من قبل مستشار ترامب بام بوندي ، الذي ادعى زوراً أن موقع RealClearPolitics قد عكس توقعاته بأن بايدن قد فاز بأصوات الهيئة الانتخابية في بنسلفانيا. وقد كرر هذا الادعاء أيضًا المحامي الشخصي لترامب ، رودي جولياني ، من بين آخرين.

لكن توم بيفان ، المؤسس المشارك لشركة RealClearPolitics ، فضح هذا الادعاء علنًا مساء الاثنين.

وكتب بيفان على موقع تويتر “لم نتصل بولاية بنسلفانيا قط ، ولم يتغير شيء” .

المنافذ الرئيسية مثل CNN و NBC News و Associated Press و Fox News توقعت جميعها أن بايدن هو الفائز في ولاية بنسلفانيا ، ولم يتراجع أحد عن هذه المكالمة. كما لا يوجد أي مؤشر على أن الطعون القانونية التي يواجهها ترامب يمكن أن تهدد بشكل مشروع تقدم بايدن هناك ، والذي كان وفقًا لإحصاءات سي إن إن أكثر من 47000 صوتًا حتى ظهر يوم الثلاثاء – حوالي 87 ضعف أصوات 537 التي فصلت جورج دبليو بوش وآل. جور في فلوريدا عام 2000 – وما زال ينمو.

ومع ذلك ، على الرغم من التسمية السياقية على YouTube التي تقول إن وكالة الأسوشييتد برس قد توقعت بايدن باعتباره الفائز بالرئاسة ، يستمر الفيديو في الانتشار إلى حد كبير دون رادع على المنصة. كما تم نشرها عدة مرات في ما تظهره بيانات Facebook على أنها المجموعة الأكثر تفاعلاً حاليًا فيما يتعلق بالسياسة على نظامها الأساسي.

قال موقع يوتيوب لشبكة CNN Business إن الفيديو لا ينتهك إرشادات المجتمع الخاصة بها ، والتي تحظر فقط المحتوى المضلل حول كيفية التصويت ، وليس حول نتائج الانتخابات أو فرز الأصوات.

تظهر نتائج البحث ومقاطع الفيديو المتعلقة بهذا الموضوع – بما في ذلك هذا الفيديو – لوحة معلومات تشير إلى أن وكالة أسوشييتد برس قد دعت السباق الرئاسي لجو بايدن وأن الإجراءات الوقائية القوية تساعد في ضمان نزاهة الانتخابات والنتائج” ، قال المتحدث باسم YouTube Ivy Choi قال في بيان. “نحن مستمرون في رفع محتوى موثوق به في نتائج البحث والتوصيات – بما في ذلك استعلامات البحث المتعلقة بهذا الموضوع – وتكشف الاستعلامات العامة المتعلقة بالانتخابات عن مصادر إخبارية موثوقة ، مثل ABC News و CNBC.”

في بيان مساء الثلاثاء لشبكة CNN ، قال المتحدث باسم Facebook ، آندي ستون ، إن مدققي الحقائق التابعين لجهات خارجية صنفوا الفيديو الآن على أنه خطأ.

قال ستون: “نتيجة لذلك ، تم تقليل توزيعه بشكل كبير ، لذلك قل عدد الأشخاص الذين يراهون”. “أي شخص يراه ، أو يحاول مشاركته ، أو سبق له القيام بذلك ، يرى تحذيرات تنبهه إلى أنه خطأ.”

في أماكن أخرى ، زعم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الآخرون خطأً أن CNN غيرت توقعاتها لجورجيا وأريزونا بطرق تفيد ترامب. في الواقع ، لم توقع CNN في أي وقت من الأوقات فائزًا برئاسة 2020 في أي من الولايتين ، على الرغم من أن بعض المنافذ الأخرى بما في ذلك AP و Fox News وصفت بايدن بالفائز في ولاية أريزونا.

يستمر تدفق المعلومات المضللة على الرغم من بعض الجهود التي تبذلها منصات التكنولوجيا لوقف المد. في الأيام الأخيرة ، أزال موقع Facebook عدة صفحات مرتبطة بكبير الاستراتيجيين السابق لترامب ، ستيف بانون ، لنشره معلومات مضللة. أثرت عملية الإزالة على سبع صفحات على الأقل تضم أكثر من 2.45 مليون متابع ، وفقًا لـ Avaaz ، وهي مجموعة ناشطة قامت بوضع علامة على الشبكة على Facebook يوم الجمعة. تضمنت عملية الإزالة تلك صفحات تحمل أسماء القيم المحافظة ، غير المهزوم ، نحن نبني الجدار ، وترامب في الحرب ، والتي قالت آفاز إنها تشارك معلومات خاطئة حول الانتخابات مع شعار “أوقفوا السرقة”. تم الإبلاغ عن الإزالة لأول مرة بواسطة صحيفة واشنطن بوست.

الرئيس الامريكي جو بايدن تحت الإقامة الجبرية !الرئيس الامريكي جو بايدن تحت الإقامة الجبرية !

وقال آندي ستون المتحدث باسم فيسبوك في بيان: “لقد أزلنا عدة مجموعات من الأنشطة لاستخدام تكتيكات سلوك غير أصلية لتعزيز عدد الأشخاص الذين شاهدوا محتواهم بشكل مصطنع”. أكدت الشركة أنها خفضت توزيع صفحة بانون – لكنها لم تقم بإزالتها – بعد أن حاولت جعل بعض محتوياتها تبدو أكثر شهرة مما كانت عليه بالفعل.

لكن الادعاءات الكاذبة والمضللة تستمر في التراكم على وسائل التواصل الاجتماعي أسرع مما تستطيع الشركات معالجته.

قال أليكس ستاموس ، كبير مسؤولي الأمن السابق في Facebook وخبير أمني في جامعة ستانفورد ، إن الدافع وراء المعلومات المضللة هم المؤثرون في وسائل التواصل الاجتماعي والمستخدمون المتميزون. قال ستاموس: “لديك عدد قليل نسبيًا من الأشخاص الذين لديهم عدد كبير جدًا من المتابعين ولديهم القدرة على العثور على قصة في مكان ما ، واختيارها من الغموض – تغريدة واحدة ، وصورة واحدة ، ومقطع فيديو واحد – وتقسيمها في هذه الروايات” مؤتمر عبر الهاتف يوم الثلاثاء استضافه مختبر أبحاث الطب الشرعي الرقمي التابع للمجلس الأطلسي.

يحذر باحثو المعلومات الخاطئة والأمنية من العواقب طويلة المدى للسماح بانتشار الادعاءات الكاذبة.

وكتبت كارين كورنبلوه ، خبيرة المعلومات المضللة في صندوق مارشال الألماني بالولايات المتحدة ، على تويتر “فكر في مدى صعوبة إقناع الأشخاص الذين لا يؤمنون بنتائج الانتخابات باتخاذ إجراءات الصحة العامة التي تضعها الإدارة الجديدة” .

قال جيمس لويس ، الخبير الأمني في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ، إن منصات وسائل التواصل الاجتماعي “بحاجة إلى أن تكون أكثر جرأة في إزالة المزاعم الهستيرية عن الغش في الانتخابات”.

وأضاف أن “عدم حذف المنشورات يزيد من فرص ارتكاب أعمال عنف من قبل من يقرؤون المنشورات”.

لكن بعض الخبراء يحذرون من أنه بالنسبة لبعض مستخدمي الإنترنت ، قد يكون الوقت قد فات بالفعل.

قالت كيت ستاربيرد ، الأستاذة المساعدة في جامعة واشنطن. “ستستمر هذه لسنوات أو حتى عقود ، للأسف ، لأن الناس لديهم دافع كبير للمشاركة فيها وتصديقها”.

المصدر: cnn arabic

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك