إعلان

في خطوة إنسانية تعكس عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، أعلنت وزارة الداخلية القطرية عن قرارها بمراعاة الحالات الإنسانية وتمديد الزيارات العائلية لرعايا الجمهورية اليمنية المقيمين في قطر، وذلك وفقًا لظروف كل حالة على حدة.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي، نشرته وزارة الخارجية القطرية عبر سفارة الجمهورية اليمنية في الدوحة، أنه سيتم تحويل زيارات بعض الحالات إلى إقامة عمل أو إقامة عائلية، في حال استيفاء الشروط المعمول بها لدى الجهات المختصة.

إعلان

ويأتي هذا القرار استجابة للجهود المبذولة من قبل سفارة الجمهورية اليمنية في الدوحة، التي سعت جاهدة لتسهيل إجراءات الإقامة وتمديد الزيارات لرعاياها في قطر، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

وثيقة رسمية تحمل شعار وزارة الخارجية القطرية، موجهة إلى سفارة الجمهورية اليمنية في الدوحة، تتضمن قرار تمديد الزيارات العائلية وتحويل بعضها إلى إقامات دائمة لرعايا اليمن في قطر.

ويعد هذا القرار بمثابة بشرى سارة للجالية اليمنية في قطر، التي تعاني من صعوبة في تجديد الزيارات العائلية والحصول على إقامات دائمة، بسبب الأوضاع الأمنية والاقتصادية المتردية في اليمن.

وأعربت وزارة الخارجية القطرية عن تقديرها لسفارة الجمهورية اليمنية في الدوحة، وأكدت على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، والحرص على توفير كافة التسهيلات لرعايا اليمن في قطر.

ويأتي هذا القرار في إطار سياسة قطر الإنسانية تجاه الأشقاء اليمنيين، حيث سبق أن قدمت الدوحة مساعدات إنسانية واقتصادية كبيرة لليمن، وساهمت في جهود الإغاثة وإعادة الإعمار.

ويتوقع أن يسهم هذا القرار في تعزيز العلاقات بين البلدين، وتخفيف معاناة اليمنيين المقيمين في قطر، الذين يعتبرونها وطنًا ثانيًا لهم.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك