إعلان

اليمن خاص shashof – العازف اليمني ملاطف الحميدي (الحرازي) يتجهز للإحتفال بعرسه يوم غدٍ الاربعاء الموافق 15/3/2023 في العاصمة اليمنية صنعاء.

عرس ملاطف الحميدي وفرحته اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي في اوساط متابعيه لكن لم تكتمل له والسبب!؟ الطبقية

الطبقية! نعم تلك الطبقية المتجذرة في اوساط المجتمع اليمني والقبائل اليمنية الكثيرة التي تصنف الناس الى طبقات فيهم الشيخ والقبيلي والسيد والحلاق والجزار والطبال …الخ يتعالى بعضهم على بعض ويتفاخر بأنسابه ومهنته ولا يجعل للإنسانية والاخلاق وكل صفات البشر الاخرى الجميلة أي اعتبار!

ملاطف كتب في صفحته على فيسبوك: “قبل عرسي بيوم وفي آحلى أيام حياتي اشتي فرحتي تكتمل بفرحة الجميع معي… بقي لعرسي يوم
واشتي اشوف الجميع يفرح معي.”

إعلان

لكن الطبقية لاحقت الاخ ملاطف الحميدي حتى هذه اللحظات قبل عرسه بساعات فقد ظهر بعض الاشخاص المنزعجين من زخم المتابعين والمحبين للأخ ملاطف الحميدي والتفافهم حوله فرحا وابتهاجا بزواجه وتجهيزاً لحشد الناس لحضور حفل الزفاف في صنعاء هؤلاء الاشخاص الحاقدون روجوا فيديوهات ومنشورات فيها استهجان من الاخ ملاطف الحميدي ومن مهنته مذكرين الناس بأصولهم ويدعونهم لعدم حضور عرس الحميدي في صنعاء!

وأن على المشايخ وكبار اعيان المجتمع اليمني عدم حضور عرس من وصفوه بالطبال “ملاطف الحميدي” في صنعاء وأن من سيحضر مشكوك في أصله ونسبه وعليه أن يراجع تأريخ اسرته لان فيه عرق قليل اصل كما يصفون !!!

هذه الحملة السيئة على ملاطف الحميدي الفنان البسيط والناجح في مهنته لاقت غضب شعبي كبير في اوساط المجتمع اليمني الذي بدأ مؤخرا نبذ الكراهية والاحقاد والفوقية والطبقية التي لم يحصد منها الا الحرب والدمار والفساد والعنجهية.

من هو ملاطف ؟

فقام الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن بالرد على اي شخص قام بنشر فيديو عنصري ضد حضور عرس ملاطف الحميدي وادعو الناس لحضور عرس ملاطف غصباً عن هؤلاء بل وطالبوا الفنان ملاطف الحميدي بإقامة عرسه في ميدان السبعين في صنعاء حتى يتسنى للجميع الحضور لأن اي قاعة مهما كانت حجمها لن تكون كافية!

كما اعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه الحملة بإنها اكبر دعوة حضور لعرس ملاطف الحميدي وأن على المشايخ وكبار صنعاء أن يحضرو عرس ملاطف الحميدي رداً على مثل هذه الدعوات العنصرية الفوقية الطبقية الهدامة والتي لا تحترم الإنسانية وتخالف قيمنا الاسلامية وهدي رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

بعض الردود على العنصريين المحرضين على عرس ملاطف الحميدي:

لتلقي آخر الأخبار ‘تكرما’ تابعنا على قناتنا في التيليجرام

سنكون ممتنين لك عزيزي المتابع/

من هو ملاطف الحميدي:

تعرض الاخ ملاطف الحميدي لحملة سابقة طالبته بالاعتذار عن لقبه الحميدي في فيديو والانتساب الى منطقته حراز ليصبح اسمه ملاطف القملي الحرازي!! وقد فعل وظهر في فيديو معتذرا وحينها كتب احدهم عنه قائلاً:

ملاطف الحميدي شخص بسيط جدا يقوم بممارسة هوايته ( ضرب الطبول ) اللي تميزه جدا عن غيره من محترفي هذه الهواية ، ملاطف بطريقته المختلفة إستطاع أنه يشكل له بصمة خاصة فيه وإستطاع أنه يوصل لكل بيت يمني لدرجة انك تلاقي مجموعة كبيرة من الأشخاص بيدقوا أثاث البيت ، الصحون ، النوافذ ، والابواب بنفس طريقة ملاطف .

ملاطف قدر انه ينجح ويبرز ويكون له اسم محلي داخل اليمن ويشارك في الكثير من المناسبات مثل حفلات التخرج ، الاعراس ، الإعلانات … الخ ، وبالتالي هو في طور انه يكون له اسم عالمي نظراً لمشاركته في حدث عالمي كبير مثل كأس العالم هذا غير إستضافته في قنوات إخبارية كبيرة .

هذا كله إن دل على شي فهو لا يدل إلا على نجاح ملاطف .

طبعاً نحن هل نشجعه بصفته ولد البلد هذه وبصفته اصبح شخص ناجح ؟

طبعاً لا ، أعداء النجاح عملوا عليه حملة إنتقاد وتنمر كبيرة ، بصفته (مزين ) لا يمثلهم ، ولا يمثل بلدهم ، ولا يمثل قبيلتهم ، على حسب قولهم … بينما هم بالمقابل فاشلين ، عاطلين ، غير قادرين للوصول لربع النجاح اللي وصله ملاطف وجالسين في داخل الدوواين يحلموا بالذهاب لقطر كمشاهدين لكأس العالم فقط ومش كمشاركين في هذا الحدث مثل ملاطف .

طبعاً لأنه ملاطف شخص بسيط جدا ، فهو لا شعوريا اصبح يشعر بالدونية تجاه نفسه وطلع يعتذر من آل الحميدي وبأنه لا ينتمي لهذه القبيلة وإنما هو ملاطف حميدي فقط .

ولأنه شخص بسيط أيضا ؛ اعطاهم تصريح بسيط أنهم صح وهو غلط وإن مهنته أو هوايته مهنة دونية لا ترقى لمستوى قبيلتهم المزيفة التي تفتقر لكل معاني الإحترام والأدب والإنسانية والتي إن دلت على شي فهي تدل على كمية نقص ، ومرض ، وتخلف منقطع النظير .

ونحن كإعلاميين نحب نقولكم أنكم أنتم الغلط وملاطف هو الصح ومش لأنه ملاطف شخص بسيط وقدرتم تأثروا عليه بأصواتكم العنصرية أو ضغوطاتكم فمعناه أنكم قادرين تأثروا على جيل واعي جاي بالطريق ، جيل قادر ينفض غبار حقدكم وطبقيتكم المثيرة للشفقة .

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك