نقلت قناة “زفيزدا” الروسية عن الفريق أول ألكسندر لابين، أن مقاتلة “سو-34″، استطاعت بضربة دقيقة تدمير عربة رباعية الدفع مزودة بمدفع رشاش للمسلحين في سوريا من ارتفاع 6 كم.

وأوضح لابين أن المقاتلة دمرت سيارات “بيك أب” صغيرة كانت تحمل على ما يبدو رشاشا ثقيلا أو مدفعا رشاشا مضادا للطائرات، من هذا الارتفاع، لتؤكد بذلك على قدراتها الفائقة.

وأشار إلى أن العملية نفذها طيارون يتمتعون بخبرات وكفاءات تسمح لهم بإطلاق صواريخ “جو-أرض” موجهة من طراز “إكس-35″، وإصابة الأهداف البرية مهما كانت صغيرة، وإن كانت متحركة أو واقفة.

يذكر أن مقاتلة “سو-34” قادرة على تدمير الأهداف الأرضية والجوية ليلا نهارا وفي أي ظروف جوية، بصواريخ “جو-أرض”، و”جو-جو” موجهة.

وتقدر على التحليق لـ4 آلاف كيلومتر دون التزود بالوقود، وبسرعة تصل 1.9 ألف كيلومتر في الساعة، ومحملة بـ8 أطنان من الذخيرة.

المصدر: لينتا.رو

المقالة السابقةأي الدول العربية الأكبر مديونية ؟ نتيجه غير متوقعة
المقالة التاليةأحدث وأشهر عملية تجميل ترغب بإجرائها أغلب النساء!
شاب يمني مستقل ينتمي لليمن خاصة والوطن العربي عامة ويسعى لتقريب وجهات النظر بين المثقفين اليمنيين باختلاف أطيافهم وتوجهاتهم السياسية، هدفه من شبكة شاشوف نقل الاخبار والمعلومات الى العالم عبر عدة وسائط على الانترنت وجعل شاشوف منصة تستوعب ابرز الكتاب والصحفيين وصناع المحتوى في كل المدن اليمنية إن شاء الله لنشر أخبارا غير متحيزة ودقيقة وتغطية أهم الأحداث بمعلومات مبنية على الخبرة و التحليل المعمق. وتضع شاشوف اهتمامات وحاجات المتابعين وجودة المحتوى في بؤرة اهتماماتها. https://www.facebook.com/shashoff

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك