● قمت، ومعي محافظ محافظة أرخبيل سقطرى معالي المهندس رأفت الثقلي، بزيارة إلى مقر قوة الواجب 808 للدعم والإسناد التابع للقوات المشتركة بمحافظة الأرخبيل، وكان في استقبالنا سعادة اللواء محمد عبدالعزيز الزيدان، من قيادة القوات المشتركة، وسعادة العميد بحري ركن منيف المطيري قائد قوة الواجب 808 للدعم والإسناد

‏● نقلت خلال الزيارة تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واخوانه اعضاء المجلس، والحكومة للقيادة المشتركة وقيادة قوة الواجب 808، وتقديرهم العالي للجهود التي يقومون بها في دعم الاجهزة المحلية لحفظ الأمن والاستقرار في المحافظة، وكذا جهودهم في تذليل مختلف الصعاب

‏● اوضحت أنه لولا دعم واسناد تحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وعمليات عاصفة الحزم لكانت اليمن عامة، وجزيرة سقطرى على وجه الخصوص قاعدة إيرانية ومنطلق رئيسي لتنفيذ العمليات الإرهابية التي تستهدف السفن التجارية وناقلات النفط وتهدد خطوط الملاحة والتجارة العالمية في بحر العرب وخليج عدن والمحيط الهندي.

‏● نوهت بالنجاح الكبير لتحالف دعم الشرعية طيلة ثمانية اعوام تلت الانقلاب، في تحييد تهديدات مليشيا الحوثي الإرهابية للسفن التجارية وناقلات النفط، وتأمين الممر الملاحي في البحر الاحمر وباب المندب، مضيفا ان المجتمع الدولي وبدلاً من تقدير تلك الجهود الكبيرة في حماية هذا الممر الدولي الهام، مارس طيلة سنوات الحرب ضغوطا قاسية على التحالف والحكومة الشرعية للحيلولة دون حسم معركة استعادة الدولة واسقاط الانقلاب.

‏● أكدت ان موجة الهجمات واعمال القرصنة البحرية التي شنتها مليشيا الحوثي مؤخرا وطالت سفن مدنية ومثلت تهديدا غير مسبوق للملاحة في البحر الأحمر وباب المندب، هي نتيجة للتقديرات والحسابات الخاطئة للمجتمع الدولي، وتجاهل التحذيرات التي أطلقناها منذ الانقلاب من خطورة تدليل المليشيا واستمرار تواجدها كذراع إيراني على الشريط الساحلي اليمني.

‏● عبرت عن شكر وتقدير كل أبناء اليمن لقيادة المملكة العربية السعودية، ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، على جهودهم العظيمة تجاه اليمن، وأكدت أن هذه الجهود والدعم في المجال السياسي والاقتصادي والتنموي والإنساني هي محل تقدير كل ابناء اليمن وقيادته وقواه الوطنية.

‏● كما وجهت التحية والشكر الى معالي
‏الفريق أول ركن مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع قائد القوات المشتركة.. نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودية، واكدت أن حرصي ومعي زملائي في قيادة وزارة الإعلام والثقافة والسياحة على زيارة مقر قوة الواجب 808 للدعم والإسناد التابع للقوات المشتركة بمحافظة أرخبيل سقطرى، تعبير رمزي عن التقدير العالي للجهود والتضحيات التي تبذلها المملكة لدعم الشعب اليمني في مختلف الجوانب.

‏● نوهت بالمنشآت التي أقامها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ⁦‪@SaudiDRPY‬⁩ ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ⁦‪@KSRelief‬⁩ والتي اطلعت على بعضها خلال زيارته للمحافظة، وأوضحت أن هذا الدعم والإسناد والاهتمام ليس غريباً على المملكة التي لا تدخر جهداً في مساندة اليمن.

‏● من جانبه أكد الزيدان حرص المملكة وقيادتها على تقديم كل ما يحقق مصالح الشعب اليمني ويثبت الأمن والاستقرار، مشيدا بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين الشقيقين وأواصر الدين واللغة والقربى والجوار.

‏● وقال المطيري إن توجهات ولاة الأمر حفظهم الله واضحة في تقديم كل ما يلزم لاشقائنا اليمنيين .. مضيفا أن ابناء محافظة أرخبيل سقطرى محل دعمنا ومساندتنا في كافة المجالات التنموية والإغاثية والإنسانية.

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك