إعلان

#المهرة

عقدت اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة السلمي مساء الجمعة، اجتماعاً غير اعتياديا بحضور السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى ، والشيخ عامر سعد كلشات رئيس لجنة الاعتصام، والشيخ علي سالم الحريزي نائب رئيس اللجنة التنظيمية للاعتصام.

إعلان

واستعرض الاجتماع أوضاع لجنة الاعتصام وتقييم اللجان الفرعية، كما تم مناقشة التصعيد الأخير من قبل القوات السعودية وميلشياتها في المهرة، واستيلائها على منفذ صرفيت، كما تم مناقشة اعتصام أبناء حوف والوقفة الاحتجاجية في حوف وتعليق الاعتصام إلى شهر شوال القادم، كما ناقشت اللجنة استمرار تجنيد المليشيات وتمويل عناصرها من قبل القوات السعودية.

ورحب السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار بالحاضرين مهنئاً الجميع بشهر رمضان المبارك ومؤكداً ما يمثله هذا الشهر من فضل وإحسان على كافة المسلمين.

كما رحب السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار لكافة المنضمين الجدد من المكونات الحزبية والقبلية في المهرة، مثنياً على حضور وتأييد قبيلة خوار للاعتصام ممثلة بالشيخ سويد خوار وكافة الأعضاء الجدد.

وقال السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار ” أن هناك من يريد للاقتتال في المحافظة من قبل جهات معلومة من خلال التجنيد غير النظامي وتمويل القبائل للتناحر”. وأضاف “أن الوعي لأبناء المهرة وتلاحمهم ورفضهم الانجرار والانسياق وراء ذلك قطع الطريق أمام المتربصين.”

ودان السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار ما تعرض له محافظ المهرة السابق محمد بن عبدالله بن كده والمتواجد في المملكة العربية السعودية ومنعه من السفر من قبل السلطات السعودية، مؤكداً رفض أبناء المهرة كافة لمثل هذه الممارسات ضد أي من أبنائها .

وطالب السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار كل أبناء المهرة بضرورة التوعية والانضباط والالتزام بالعمل السلمي حتى تحقيق كافة الأهداف.، مثمناً عمل اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي مشيداً بدورها في توعية أبناء المهرة سياسياً وتمسكها بالخيارات السلمية.

من جانبه هنئا الشيخ علي سالم الحريزي نائب رئيس لجنة اعتصام المهرة كافة أبناء المهرة واليمن والقيادة السياسية بمناسبة شهر رمضان المبارك. وقال الشيخ علي سالم الحريزي : “أن أعمال لجنة الاعتصام قائمة ومستمرة في نضالها السلمي ومتجددة.” مدللاً على انضمام المكونات الحزبية والقبلية إلى الاعتصام السلمي الرافض للتواجد السعودي.

وأكد الشيخ علي سالم الحريزي ” أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة ب”راجح باكريت” هي غطاء للتواجد السعودي، وأنه أصبح أداة لدى السعوديين” . مضيفاً بقوله أن على “السعوديين الرحيل من المهرة، وأن أبناء المهرة قادرين على إدارة محافظتهم من خلال الكوادر والشباب في عموم المهرة واليمن.”

كما أوضح الشيخ علي سالم الحريزي أن قدوم القوات السعودية جاءت بدعايات مغرضة وأساليب لا تمت لعمل الدولة بصلة واتهام أبناء المهرة بالتهريب والإرهاب وجعل ذلك ذريعة لتواجدهم في المنافذ والسواحل والمطارات. مشدداً على أن أبناء المهرة كافة ولجنة الاعتصام مع الدولة والاهداف السامية لحفظ الأمن والاستقرار بما لا يمس السيادة الوطنية.

وأكد الحاضرون على أهمية تفعيل دور اللجنة التنظيمية في كافة مديريات المهرة، وتم مناقشة آليات العمل خلال الفترة القادمة على أن يتم تقديم المقترحات لآلية عمل اللجان الفرعية في المديريات إلى لجنة اعتصام المهرة خلال الفترة القادمة.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك