تدين اللجنة المنظمة لإعتصام المهرة السلمي، ما قامت به القوات السعودية من إعتقال لاثنين من المواطنين المدنيين من أبناء محافظة المهرة، وايداعهم سجن مطار الغيظة.

وتستنكر اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة هذه الممارسات العبثية للقوات السعودية ومليشياتها الخارجة عن إطار القانون.

أن ما تقوم به القوات السعودية ومليشياتها في المهرة تفتح المجال لإنتهاكات غير مقبولة لحقوق الإنسان ، وتشرعن أعمال العصابات والأختطافات والأخفاء القسري.

أن اللجنة المنظمة لإعتصام المهرة السلمي تؤكد على استمرارها في نهجها السلمي الرافض لإنتهاك السيادة الوطنية، وتكرر دعوتها للتحالف العربي العودة إلى أهدافه المعلنة لدعم الشرعية في اليمن.

وتناشد اللجنة المنظمة لإعتصام المهرة الحكومة الشرعية والمنظمات الدولية والحقوقية للتدخل وأستنكار وإدانة مثل هذه الممارسات التي تقوم بها القوات السعودية والتي تنتهك السيادة الوطنية وحقوق المواطن اليمني.

كما تدعوا اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي الجهات المختصة في المحافظة الى التحرك وتوضيح ملابسات قضايا الاختطاف والسجون السريه والاغتيالات التي تمارسها القوات السعودية في محافظة المهرة

المواطنين محمد عبدالله مسلم مدهوف رعيفت وعلي سعد ظليل كده، ليلاً وتم اخذهم من الخيمة في قرية يروب (30 كم شرق الغيظة) واقتيادهم إلى مطار الغيظة الخاضع للقوات السعودية .

وذلك بعد انتشار مقطع فيديو لشخص من اقربائهم يرفض تواجد أي معسكرات على أرض المهرة ، وتم اعتقالهم ليخبروهم بالشخص صاحب الفيديو دون أي مسوغ قانوني.

ونطالب السعودية ومليشياتها بإطلاق سراح أبنائنا سريعاً ونناشد المنظمات الحقوقية التدخل لوقف هذه الانتهاكات التي تمارسه السعودية ضد الرفض الشعبي لتواجدها

#المهرة_ترفض_السعودية

#المهرة_ضد_الاحتلال

#المهرة_بوابة_اليمن_الشرقية

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك