بحسب روتيرز إم تي إن في جنوب إفريقيا تخرج من اليمن في انسحاب الشرق الأوسط لتبيع حصتها لشركة يمنية التفاصيل:

(رويترز) جوهانسبرج 18 نوفمبر – MTN المجموعة المحدودة جنوب أفريقيا (MTNJ.J) قال يوم الخميس انه سيخرج اليمن، وأكبر تنتهج المشغل المحمول في افريقيا خطة لمغادرة الشرق الأوسط والتركيز على العمليات الأساسية.

قالت إم تي إن إنها ستحول حصتها البالغة 82.8٪ إلى وحدة تابعة لشركة الزبير المحدودة ، المساهم الأقلية في إم تي إن اليمن ، مضيفة أنه لا يتوقع حدوث تأثير مادي إضافي على الأرباح حيث أضرّت بالكامل بالأصول اليمنية اعتبارًا من 30 يونيو.

وقال رالف موبيتا الرئيس التنفيذي لإم تي إن للمحللين في مكالمة هاتفية إن نقل الحصة كان مقابل درهم واحد.

وقال موبيتا “الشيء المهم هو أننا نقلنا (نقلنا) أي التزامات محتملة وكان ذلك أحد الاعتبارات الرئيسية كجزء من التخلص من المخاطر”.

في العام الماضي ، أعلنت إم تي إن عن خروجها من الشرق الأوسط للتركيز على إفريقيا كجزء من جهودها لتبسيط هيكلها وتقليل التعرض للأسواق الأكثر خطورة.

وكان الدافع أيضا من زيادة المنافسة من منافسه الرئيسي فوداكوم (VODJ.J) ، الوحدة الأفريقية لشركة فودافون البريطانية (VOD.L) ، الذي كان شراكات لفتا للتوسع بقوة في القارة ودفع إلى الخدمات المالية.

وقال موبيتا “قرار الخروج من اليمن كان مدفوعا بالحاجة إلى تبسيط المحفظة وتركيز مواردنا المحدودة على تنفيذ استراتيجية لعموم إفريقيا”.

تخلت إم تي إن عن أعمالها في سوريا في أغسطس ، قائلة إن العمل هناك “لا يطاق”.

مع 278 مليون مشترك في 21 سوقًا ، تخرج إم تي إن أيضًا من الأصول غير الأساسية بما في ذلك أعمال الأبراج الخاصة بها لتحرير الاستثمارات في سعة شبكتها وخدماتها.

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك