إعلان

تلخيص إجمالي لأبرز مستجدات اليوم الثامن لمعركة طوفان الأقصى:

ذخيرة لا تنفذ: في اليوم الثامن لبدء معركة “طوفان الأقصى”، تستمرّ المقاومة في قصف مستوطنات “غلاف غزة” والمدن المحتلة وحشودات جيش الاحتلال، برشقات صاروخية. وتمكّن المقاتلون من اجتياز السياج الفاصل شرق خان يونس، والاشتباك مع جيش الاحتلال.

إعلان

وكشفت كتائب القسام عن دخول قذيفة “الياسين” الخدمة. ونشرت القسام مقطعا مصورا لتدريبات مقاتليها بعنوان: “هذا ما ينتظركم عند دخولكم غزة”، ما يتسق مع تصريح العاروري أن المقاومة تمتلك “خطة دفاعية أقوى بكثير من خطتها الهجومية”.

إبادة غزة: مجزرة تلو الأخرى: استشهد 27 طفلاً وأصيب 80 فلسطينياً على الأقل خلال قصف استهدف مخيم جباليا. واستشهد اليوم 12 فلسطينياً بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة جودة في دير البلح. واستشهد 25 فلسطينياً بقصف منزل في مخيم الشاطئ. وارتفع عدد الشهداء إلى 2215 شهيداً، وآلاف الإصابات.

وانذرت مستشفيات القطاع عن انهيار محتمل في ظل: انقطاع الكهرباء، وخطر توقف المولدات، وقطع الماء، ونقص الأدوية والطواقم الطبية. كما طلب الاحتلال إخلاء مستشفى العودة تميهداً لقصفه. ووسط هذه الحاجة الملحة للجهود الطبية، قرر المستشفى الميداني الأردني مغادرة القطاع.

جيش الاحتلال يتهأب من الجبهات: أعلن الاحتلال عن استمرار قصف مواقع عسكرية لـ”حزب الله” رداً على إطلاق 30 قذيفة هاون تجاه “إسرائيل”. وكشف عن تخوفه امتلاك “حزب الله” 130 ألف صاروخ موجهاً إليه.

وفي الضفة، أعلن الاحتلال عن مقتل أحد جنوده بنيران عناصره خلال اشتباكات مع مقاومين في قلقيلية. وارتفعت عدد عمليات إطلاق النار منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” إلى 241 عملية. وارتفع عدد شهداء الضفة إلى 57 شهيداً.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك