إعلان

احد الاخوة ارسل موضوع يقول ان هناك عداء غربي مع الاسلام وهذا طرح مطلق. فالاجابة المطلقة بشكل عام غير علمية، لكن السؤال الاصح ماهو الاسلام، الذي يريده الغرب، او النظام الراسمالي، وهل يمكن التعايش بين المنهجين. والاجابة اولا ننظر للواقع اليوم في الغرب بشكل عام واوروبا بشكل خاص لنفهم عوامل التغيير والتأثير حول التعاطي مع هذه القضية.

فحسب الأبحاث في التركيبة الديموجرافية يجب ان يكون معدل التكاثر او معدل الاحلال ليس اقل من ٢,١١ حتى يمكن لأي حضارة ان تبقى لأكثر من جيل اي اكثر من ٥٠ سنة. فاذا كان لكل اسرة معدل انجاب اقل من طفلين وربع اي ٢,١١ فأن هذا سيؤدي في المحصلة الى تراجع هذه الحضارة لاسيما وحتى اليوم لم تستطيع اي حضارة الاستمرار تحت هذا المعدل السكاني، وهذه نقطة اولية. فالكارثة ان معدل تكاثر بنسبة ١,٣ يعني النهاية المتوقعة للحضارة لانها سوف تحتاج الى مايقارب من ١٠٠ سنة لتصحيح نفسها وكوارث ذلك لاسيما لا يوجد أي نظام إقتصادي او نظام اجتماعي يستطيع ان يصمد امام هذه المتغيرات بشكل واضح برغم التقنية الموجودة الحالية.

إعلان

وحتى تفهمون ما اقصد، فأنه عندما ينجب زوجين اي شخصين طفل واحد حسب معدل ١,٣ فإن عدد الأطفال سوف يكون نصف عدد الاباء، واذا استمر الابناء بذلك فان الاطفال في الجيل الثالث يكونوا ربع العدد ايام الاجداد ويمكن التخيل ان خلال ١٠٠ سنة تكون حلت الكارثة لاسيما وسن الانجاب لا يتحقق الا الى تحت الاربعين من العمر. ولتوضيح اكثر إذا كان هناك مليونين طفل مواليد عام ٢٠٠٠ فانه سوف يكون عندنا بعد ٢٥ سنة فقط مليونين عامل اي اقل من ٤ مليون شخص كما في عهد الاباء، اي كما كان عام ٢٠٠٠.كل واحد منهم مثلاً يتحمل شخصين “الاباء” في نظام الرعاية الاجتماعية بجانب اسرتة وطفله ومجتمعة وقتها، اي مع كل جيل سوف تتضاعف المشاكل. وعندما يتقلص عدد السكان تتقلص ليس الاقتصاد والرعاية الاجتماعية والخدمات وانما الحضاره والثقافه والتقدم والمنافسة.

ولازال للمعلومات معدل التكاثر في بريطانيا ١,٦ وفي ايطاليا ١,٢ وفي المانيا ١,٣ و في اسبانيا ١,١ اي معدل الزياده الطبيعيه للسكان في أروبا اي ٣١ دوله يساوي متوسط ١,٤ وهنا مستحيل عكسها لتدارك الأمر، اي ان كل امراة اوروبية عاملة او طالبة تضاعف الانتاج ليس الى الضعف وانما الى ٣ اضعاف. اي ان قارة أوروبا التي نعرفها كشعوب بيضاء شقراء ستختفي كما نعرفها من الوجود حسب ارقامهم، اذا ظلت معدلات التكاثر كما هي. ففي فرنسا معدل التكاثر كمعدل الزيادة الطبيعية عند الفرنسين ١,٨ الان بينما عند العرب مقارنة هناك ٤ الى ٧ وهكذا. لذلك اوروبا حتى تستمر لابد من الهجرة وليس من اوروبا الشرقية حيث يعانون ايضا من قلة المواليد، وانما العالم العربي و الاسلامي هو المنجم ولكن بشرط ان يتم التفريخ للثقافة. لذا العقود الماضية سجلت ارتفاعا في أعداد المهاجرين التاركين للمنطقة العربية مع خصوبة النساء المهاجرات بمعدل ٣,٤ أطفال وذلك ٣ اضعاف نظيراتهن الاوروبيات بوجود حوافز الرعاية الاجتماعية في اروبا، الأمر الذي يغير التركيبة السكانية جذريا لصالح المهاجرين، خاصة أن أوروبا قارة مسنة يتجاوز أكثر من ربع سكانها سن الستين. وحتى يسهل تحريك الهجرة ولا يكون هناك خط رجعة حتى يتكامل المهاجر مع الوطن الجديد، اوطننا في المنطقة يجب ان تحترق بنفس مبدأ طارق بن زياد وحرق سفن العودة وقياداتنا وافكارنا هم صندوق الادوات.

وانظروا الى سوريا او العراق او ليبيا او اليمن بسبب اسر مريضة تريد ان تظل في السلطة او اشخاص يتم تمزيق المجتمع ودفع ابنائه بذلك وبشدة للهجرة او الهروب. وبناء على ذلك سوف تتغير مفاهيم المهاجرين والشباب المتعلم حول اوطانهم وحول عقيدتهم وحول العنف المنتشر في اوطانهم والافكار، التي لا تتعايش مع بعضها وكذلك وجهة نظر الأوروبيين مع الواقع الجديد مما يعني ان أوروبا ستخرج متحولة من مواجهتها مع الإسلام الى التعاطي مع إسلام جديد بنسختها، وهناك احتمال بأن يظهر إسلام قابل للتذويب في الثقافة الغربية بعد ان فشلت ثقافة التعايش والتسامح في المشرق، والاسباب عديدة داخلية وخارجية سياسية طائفية مذهبية معقدة التركيب.

وصحيح ان في الوقت الراهن الإسلام في مركز قوة لكي ينتصر ديمغرافيا ولكن في مركز ضعف بسبب ابنائه لكي ينتصر فكريا. وهذا يجعل الاجيال الحالية و القادمة غير متحمسة للتوجهات الدينية الاسلامية وتشك في كل طرح او فكرة بعد ظهور العنف المبالغ فيه وتحت نصوص وموارث دينية متناقضة. وهنا يظل الاطفال والشباب هم الثروة الحقيقة للعرب ان احسنوا الحفاظ عليهم وتأهلهم, يتطلع اليهم العالم وبالذات اوروبا كطاقة للمستقبل يطمحون في الاستحوذ عليهم بعد ان يبتعدوا عن ثقافتهم الاصلية العنيفة بهروبهم الى احضان الغرب. وسوف يتم التفريخ وينتهي بنا المطاف الى الرحيل وعن قناعة تامة من دون فكرة العودة.

واخيرا ماكينات الاحداث اليومية الطائفية والمناطقية والمذهبية صارت تعمل بتسارع عجيب في جميع الاتجاهات في ترحيل الشباب العربي إلى مواطن جديدة تحت مفاهيم لا مستقبل في المنطقة باستمرار الصراعات وانعدام الفرص !!!!!

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك