إعلان

هاجمت قوات تابعة لمحور طور الباحة قرى الحجرية وانتشرت فيها وأقامت نقاط تفتيش جديدة في مداخل التربة.

التربة – خاص: شهدت محافظة تعز جنوب غرب اليمن حالة من الاستنفار العسكري غير المعلن يوم أمس السبت، بعد تعيينات جديدة لقيادات عسكرية.

إعلان

وأفادت مصادر محلية لمنصة شارع تعز أن محور تعز وما يعرف بمحور طور الباحة، اللذان يضمان عدة ألوية وقوات خاصة، أقاما نقاط تفتيش على طول طريق تعز التربة وعلى مداخل القرى، ونشرا أطقما وجنودا يتبعون المحورين.

وأضافت أن اللواء الرابع مشاة، الذي يتمركز في مدينة التربة، أقام نقاطا بمداخل ومخارج المدينة، عقب تغييرات وتعيينات جديدة طرأت على المحور.

وأكدت أن هذه النقاط تم استحداثها بالقرب من نقاط قوات الأمن الخاصة التي يقودها جميل عقلان.

وقالت المصادر إن اللواء علوي الجبولي شقيق أبو بكر الجبولي قائد محور طور الباحة واللواء الرابع مشاة، وعليه أوامر قبض قهرية من نيابة طول الباحة، تم تعيينه قائدا للقوات الخاصة بمحور طور الباحة، كما تم تعيين شعيب الاديمي قائدا للواء الثامن، وعبده سعيد الزريقي بمنصب عسكري آخر لم توضح المصادر ماهيته.

img 6380 1

وأشارت إلى أن مجاميع مسلحة تابعة للجبولي والأديمي والزريقي استولت على جبل بيحان المطل على مدينة التربة، في حين شنت مجاميع أخرى حملة مداهمة على قرى بجبل صبران والربيصة، بحجة البحث عن مطلوبين للواء الرابع، من بينهم مهيب المقطري.

المصادر أوضحت أن الجبولي حاول بنفسه وبمعاونة مرافقيه اعتقال الناشط والشاعر رضوان المقطري، الذي ينتمي إلى منطقة الحجرية، التي تشهد خلافات مع الجبولي.

واعتبرت أن هذه الأحداث والتغييرات وتعيين شقيق الجبولي قائدا لقوات المحور الخاصة تهدف إلى إشعال فتنة بمناطق الحجرية وخلق بؤرة صراع جديدة مع قوات الأمن الخاصة المكلفة والمعنية بحماية وحفظ الأمن في المنطقة.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك