تقرير الان تحركات وزارية مرتبكة في عدن قبيل ايداع الوديعة السعودية المعلنة ومقدارها 1 مليار و 200 مليون دولار دعماً للميزانية اليمنية:

وثيقة: توجيهات رئاسية بضرورة تواجد الوزراء والمحافظين ونواب والوزراء ووكلاء الوزارات ورؤساء الأجهزة التنفيذية في مقرات اعمالهم في العاصمة المؤقتة عدن وغيرها من المحافظات، ابتداء من مطلع الاسبوع المقبل، وإلغاء أي تفويض بالصرف من موازنة الدولة والجهات الحكومية واقتصار الصرف على المخولين قانونا، غداة الاعلان عن دعم سعودي جديد لعجز الموازنة بمبلغ 1.2 مليار دولار.

نص الوثيقة الرئاسية الرسمية:

الدكتور / معين عبد الملك سعيد رئيس مجلس الوزراء المحترم تحية طيبة وبعد

الموضوع / تعميم إشارة إلى الموضوع أعلاه، يتم ابلاغ الوزراء والمحافظين ونواب الوزراء، ووكلاء الوزارات ورؤساء الأجهزة التنفيذية بالالتزام بما يلي:

1- التواجد في مقرات أعمالهم بالعاصمة عدن، وغيرها من المحافظات ابتداءً من: 2023/08/06م، ومن يخالف ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، ويستثنى من ذلك المكلفون بمهام رسمية، بناء على موافقات كتابية من السلطة المختصة.

2- تلغى أي تفويضات بالصرف من موازنة الدولة او موازنات الجهات، ويقتصر الصرف على المخولين قانونيا الوزير او نائبه، المحافظ، او نائبه ورئيس الجهاز او نائبه، الى جانب ممثلي وزارة المالية بالجهات .

-3 في الحالات الاستثنائية والمبررة ز التفويض لأحد قيادات المرفق غير الاستشاريين لفترة مؤقتة، لا تتجاوز أسبوعين، ولسقف محدد، وللأغراض الضرورية كالمرتبات وبموافقة رئيس الوزراء .

فضلا تابعنا على تيليجرام أو جوجل نيوز:

4 – يتم التنفيذ الصارم لقرارات مجلس القيادة الرئاسي الصادرة سابقا، فيما يخص التكليفات بوظائف عليا من غير السلطة المخولة قانونا بالتعيين.

5- ابلاغ البنك المركزي تنفيذ ما ورد بالبند (3) ،(4) وعدم قبول أي طلبات صرف تتعارض مع ذلك .

6- ترفع الينا النتائج خلال أسبوع من تاريخه، وعلى وزارة الخدمة المدنية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة مراقبة الالتزام بالتنفيذ لهذه التعميم. وتقبلوا خالص تحياتنا.

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك