إعلان

إب – (21 أغسطس 2024): شهدت محافظة إب وسط اليمن، جريمة جديدة في سلسلة طويلة من الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق المدنيين، حيث وثق مقطع فيديو مؤلم لحظات استغاثة امرأة يمنية بعد تعرضها للاعتداء على منزلها وأرضها الزراعية من قبل قيادات حوثية.

ظهرت المرأة في الفيديو وهي تحرق خمارها وتمسك المصحف الشريف، مستنجدة بالله وبالناس لإنقاذها من الظلم الذي تتعرض له على يد المليشيا الحوثية. وقد أكدت مصادر محلية أن المشرف الحوثي حافظ حجر والمشرف الاجتماعي صدام محيي الدين هما من قاما بهذا الاعتداء الوحشي في مديرية المخادر.

إعلان

وتعتبر هذه الحادثة جزءاً من حملة واسعة النطاق تمارسها مليشيا الحوثي ضد المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، حيث تستهدف النساء بشكل خاص، وتقوم بانتهاك حقوقهن وحرياتهن، دون أي مراعاة للقيم والمبادئ الإنسانية.

إحراق الخمار.. رمز للتمرد:

يعتبر إحراق الخمار من قبل المرأة اليمنية رمزاً قوياً للتمرد على الظلم والقهر، وتعبيرًا عن رفضها للانتهاكات التي تمارس بحقها. وقد سبق أن قامت نساء أخريات في مناطق سيطرة الحوثيين بإحراق خمارهن احتجاجاً على جرائم المليشيا.

استنكار واسع:

أثارت هذه الجريمة موجة من الاستنكار والإدانة على نطاق واسع، حيث ندد ناشطون حقوقيون وسياسيون بهذه الجريمة البشعة، وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل لوقف انتهاكات الحوثيين بحق المدنيين.

مخاوف متزايدة:

تثير هذه الحادثة مخاوف متزايدة بشأن تدهور الوضع الإنساني في اليمن، وتفاقم معاناة المدنيين، خاصة النساء والأطفال، الذين يتعرضون لانتهاكات جسيمة لحقوقهم.

مطالب بتحرك دولي:

يطالب ناشطون حقوقيون المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب اليمني، واتخاذ إجراءات حاسمة لوقف انتهاكات الحوثيين، ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك