المهندس عبدالغني جغمان، اليمن shashof – انباء عن تفجير لأنبوب النفط الخام بحقل العلم النفطي في محافظة شبوة‬⁩
‏هذا شي معتاد و يضاف الى التسربات النفطية التي تحدث بشكل متكرر و بكميات كبيرة.

‏تدمير لصحة المواطنين و لموائلهم الزراعية و الحياتية حكومة الفشل والفساد‬⁩ لن نصمت‬⁩ ⁧‫وين الفلوس‬⁩

‏⁧‫فضائح النفط والغاز‬⁩

تاريخ النفط اليمني وحقل العلم في شبوة:

حقل العلم النفطي في محافظة شبوة هو أحد الحقول النفطية الهامة في اليمن. يقع في منطقة شبوة الواقعة في جنوب اليمن. يُعتبر النفط من الموارد الاقتصادية الرئيسية في اليمن، وتعتبر حقول النفط في شبوة من أهم المناطق التي تساهم في إنتاج النفط اليمني.

تعود تاريخ استخراج النفط في شبوة إلى عقود ماضية، حيث تم اكتشاف النفط في المنطقة في عام 1984. ومنذ ذلك الحين، تم تطوير الحقل والبنية التحتية المتعلقة به لاستخراج النفط الخام وتصديره.

تعمل شركات النفط والغاز في اليمن، بما في ذلك شركة نفط اليمن المملوكة للدولة، على استغلال حقول النفط في شبوة وإدارتها. يتم تصدير النفط الخام من خلال خطوط الأنابيب ومحطات التصدير الموجودة في المنطقة.

من المهم أن نلاحظ أن اليمن عانى من صراعات واضطرابات سياسية خلال السنوات الأخيرة، مما أثر على صناعة النفط في البلاد بشكل عام. تأثرت إنتاجية حقل العلم النفطي في شبوة والتصدير بسبب الصراعات والتوترات الأمنية في المنطقة.

ومع ذلك، قبل هذه الأحداث، كانت حقول النفط في شبوة تسهم بشكل كبير في إيرادات اليمن من صادرات النفط. وتعد صناعة النفط والغاز قطاعًا حيويًا للاقتصاد اليمني ومصدرًا هامًا للعمل والإيرادات.

المصدر: خبير نفطي يمني يعمل في شركة النفط + ويكيبيديا

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك