إعلان

عدن، (شاشوف الإخبارية) أصدرت قبائل أبين بياناً توجهت فيه بالشكر لإدارة أمن محافظة أبين، بقيادة العميد أبو مشعل الكازمي، على جهودهم الحثيثة في قضية اختطاف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني. وأشادت القبائل بالتنسيق الأمني الذي أدى إلى القبض على ثمانية متهمين في عملية الاختطاف.

وطالبت القبائل في بيانها بإشراك إدارة أمن أبين في التحقيقات مع المتهمين كافة، وتسليمهم إلى جهة أمنية واحدة وفقاً للقانون، مع ضرورة تواجد ممثلين عن أمن أبين أثناء التحقيق. كما دعت إلى سرعة إجراء التحقيقات وتحويل ملف المتهمين إلى النيابة الجزائية.

إعلان

وفي خطوة تصعيدية، قررت قبائل أبين رفع القطاعات في المحافظة لمدة أربعة أيام، تبدأ من السبت 6 يوليو حتى الثلاثاء 10 يوليو 2024، وذلك تضامناً مع أهالي عدن وظروفهم الصعبة.

وحذرت القبائل من أنها قد تضطر لاستئناف القطاعات في حال عدم استجابة السلطات في عدن لمطالبها، أو عدم تحقيق أي تقدم في الكشف عن مصير المقدم الجعدني، مؤكدة أن جميع الخيارات مفتوحة في عدن وأبين بعد ذلك.

صدر عن قبائل ابين بيان هام هذا المساء ، وابرز ما جاء فيه :

  • المطالبة بإشراك إدارة أمن محافظة أبين بقيادة ابومشعل الكازمي في التحقيقات مع المتهمين كافة وعددهم ثمانية.
  • المطالبة بتسليم المتهمين لجهة أمنية واحدة وفقا للقانون والبدء فورا بالتحقيق معهم بتواجد ممثلين عن أمن أبين.
  • سرعة إجراء التحقيقات وتحويل ملف المتهمين إلى النيابة الجزائية لاستكمال التحقيقات بحكم الاختصاص .
  • رفع القطاعات في أبين عامة لمدة أربعة أيام تبدأ من يوم السبت 6 يوليو إلى يوم الثلاثاء 10 يوليو 2024 ، نظرا لظروف أهلنا واخواننا في محافظة عدن وما يعيشوه من ظروف صعبة.
  • تأمل قبائل أبين عدم اضطرارها الى العودة لاستئناف القطاعات مالم تستجيب السلطات في عدن لهذه المطالب او لم يتحقق اي تقدم يذكر في القضية والكشف عن مصير ولدهم المختطف المقدم علي عشال الجعدني
  • كل الخيارات مفتوحة في عدن وابين بعد ذلك .

صادر عن قبائل أبين بتاريخ 5 يوليو 2024

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك