إعلان

ميناء عدن بلا عمل ورواتب العمال مهددة بالتوقف

28 أغسطس 2023

إعلان

يعاني ميناء الحاويات ومختلف المرافق التابعة لميناء عدن من حالة عدم العمل والتي تهدد الميناء بالعجز عن دفع رواتب العمال والموظفين، بعد أن كان الميناء يستقبل عشرات السفن يومياً.

وأكدت مصادر إعلامية بمحافظة عدن أنَّ الجمرك ومكتب المواصفات والمقاييس داخل ميناء الحاويات بلا عمل، كما توقف تدفق العملة الصعبة عبر البنك الأهلي اليمني داخل مبنى الميناء.

وذكرت المصادر أنَّ ذلك يعود إلى قرار حكومة عدن الخاص برفع قيمة الدولار الجمركي من 500 إلى 750 ريالاً للدولار الواحد، بالمخالفة للقانون، في الوقت الذي تم فيه افتتاح ميناء #الحديدة بسعر دولار جمركي يبلغ 250 ريالاً، وهو ما دفع معظم التجار إلى نقل أنشطتهم إلى الحديدة.

وقال الناشط والمحامي نزار سرارو، الذي سبق ورفع دعوى قضائية لإلغاء قرار رفع الدولار الجمركي، إنَّ إيجار الهناجر في الحديدة يقل عن 100 دولار لمساحة كبيرة 50 في 50 متراً، بخلاف عدن التي لا يقل إيجار هناجرها عن 1000 دولار لنفس المساحة، إضافةً لوجود إتاوات على الحاويات والقواطر فيها بعكس الحديدة.

هذا ويحضر عدد من عمال الميناء والجمارك ومكتب المواصفات والمقاييس إلى الدوام لكن دون عمل، فيما سافر البعض الآخر إلى محافظات أخرى بعد أخذهم إجازات.

ومن المقرر دخول سفينة الأسبوع المقبل، بعد أن كان ميناء عدن يستقبل عشرات السفن خلال اليوم الواحد.

بقش

المصدر: وسائل اعلام مواقع التواصل الاجتماعي

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك