إعلان

وقفت نقابة تجار ومستوردي المشتقات النفطية على البيان الصادر عن حكومة معين عبدالملك بخصوص اسباب احتجاز سفن المشتقات النفطية قبالة ميناء جيزان.

زاعمة حكومته انها لم تفرض اي قيود قديمة او حديثة على شحنات المشتقات النفطية المتجهة لموانئ الحديدة وغيرها من المغالطات المجافية للحقيقة.

إعلان

واننا اذ نؤكد عدم صحة ما تضمنه ذلك البيان وأن الحكومة في عدن ما فتئت تفرض القيود تلو القيود والعراقيل بصورة تصاعدية منذ اربع سنوات والتي كان آخر تلك التعسفات والعراقيل التعميم الصادر مؤخرا بتاريخ ٢٠٢٢/٦/٢٧ اي خلال سريان الهدنة، ذلك التعميم الذي مثل قيدا اضافيا اعاق وصول المشتقات النفطية الى البلاد.

وهنا نجدد التساؤل ماهي الغاية من تلك التعاميم والقيود التصاعدية والمتلاحقة ومحاولة اجبار المستوردين على التعامل مع شركات مصدرة او فاحصه بعينها، اذ لا يوجد أي مبرر لتلك الآلية المرهقة مع وجود آلية تفتيش اممية يتم خلالها تقديم جميع وثائق الشحنات والمستندات التي تتطلبها معايير التفتيش الدولية وينفذها في جيبوتي فريق متخصص يتبع منظمة الأمم المتحدة وهي لجنة التحقق والتفتيش ( اليونفم ) والذي ينبغي عليه عقب اتمام تفتيش الناقلة التصريح لها بدخول ميناء الحديدة مباشرة بدل من الزامها بانتظار تعليمات التحالف وعليـه نكرر مطالبتنا بإزالة جميع العوائق والقيود على استيراد المشتقات النفطية والاكتفاء بالية التفتيش الاممية وتسهيل اجراءات وصول شحنات المشتقات النفطية الى موانئ الحديدة.

img 0089

للتخفيف من معاناة ابناء الشعب اليمني كافة ودون انقطاع. كما نطالب الامم المتحدة بالقيام بواجبها والنأي بنفسها من ان تكون منحازة لطرف ضد آخر وذلك لما لمسناه من خلال ايميلات لجنة اليونفم الأخيرة التي تلزم سفن المشتقات النفطية بالتقيد بتوجيهات التحالف.

والله الموفق

المصدر: تويتر

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك