إعلان

عاجل ـ كما ورد نصاً على مواقع جماعة حكومة صنعاء رئيس المجلس السياسي في صنعاء يزور محافظة تعز وسيعلن الليلة مبادرة هامة لإيقاف الحرب بشكل كامل وإنهاء القتال.

زار رئيس المجلس الـ ـسياسي في سلطة صنعاء اليوم الإثنين محافظة تعز الواقعة تحت سيطرتهم وسيعلن الليلة مبادرة هامة بشأن وقف الحرب وفتح جميع الطرقات في محافطة تعز

إعلان

وقالت مصادر مطلعة أن رئيس المجلس السيـ ـاسي الموالي لصنعاء افتتح مشاريع تنموية في مديريات محافظة تعز الواقعة تحت سيطرتهم ووضع حجر الأساس لعدد 235 مشروعاً خدمياً وتنموياً بتكلفة 6 مليار و 467 مليون و 400 الف ريال.

وأضافت أن رئيس المجلس السياسي زار مصانع مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركائه في الحوبان ومع محافظ محافظة تعز أحمد أمين المساوى ورئيس هيئة الأركان وقائد المنطقة العسكرية الرابعة واطلع على سير العمل في شركة الألبان الوطنية وصناعة البقوليات والشركة الوطنية لصناعة الإسفنج والبلاستيك والشركة اليمنية للصناعة والتجارة.

img 3594 1

وذكرت المصادر أن رئيس المجلس الـ ـسياسي عقد بعد ذلك لقاء بقيادات ومسؤولي السلطة المحلية والشخصيات الإجتماعية والمشائخ والوجهاء ناقش معهم الأوضاع التي تعيشها محافظة تعز جراء الحرب المستمرة منذ تاريخ 26 مارس 2015م.

ووفق المصادر فأن رئيس المجلس السي. ـاسي سيعلن الليلة مبادرة هامة بشأن الأوضاع في محافظة تعز تتضمن عدة نقاط رئيسية أهمها وقف الحرب بشكل كامل في جميع جبهات محافظة تعز وسحب الجبهات من الطرفين حتى لو عادت الحرب في جبهات المحافظات الأخرى.

وبحسب المصادر فأن المبادرة تشمل تشكيل سلطة محلية مشتركة من السلطة المحلية الموالية لصنعاء والسلطة المحلية الموالية للشرعية لإدارة المحافظة وإنهاء الانقسام في محافظة تعز.

وأشارت إلى أن مبادرة صنعاء في حال تم الموافقة عليها من قيادة الشرعية وسط المدينة فإنها ستشمل فتح جميع الطرقات في ظل الإدارة المشتركة والمغلقة منذ سنوات بسبب الحرب وإنهاء معاناة أبناء تعز ووقف نزيف الدم.

وأكدت المصادر أن المبادرة تهدف إلى تحييد محافظة تعز عن الحرب بشكل كامل سواء في ظل وجود هدنة أو بدونها .

ومن المتوقع أن يعلن رئيس المجلس السـ ـياسي الموالي لصنعاء عن المبادرة الهامة خلال الكلمة التي سيتم بثها مساء اليوم عبر القنوات الفضائية التابعة لسلطة صنعاء.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك