إعلان

كتبت السفارة الصينية لدى اليمن تغريدة في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قالت فيه: أحدث منظومة ري في العالم “ري محوري” تستخدم في محافظة الجوف.
‏أتمنى أن يستفيد الشعب اليمني من العلوم والتكنولوجيا أكثر فأكثر.

هذا وقد ظهر وزير الزراعة اليمني التابع لحكومة صنعاء في مقابلة قبل ايام اعلن فيها عن الانتهاء من الدراسات اللازمة لبناء سد على نهر الخارد بمحافظة الجوف بسعة تصل إلى 136 مليون متر مكعب، المقابل اسفل المقال.

إعلان

الة زراعية حديثة للرش المائي في محافظ الجوف اليمنية (والشكر الخاص لوزير وزارة الزراعة ضيف اللة شملان) يقول احد المغردين في تويتر.

تقول حكومة صنعاء التابعة للحوثيين أنها ولأول مرة في تاريخها وصلت الى محافظة الجوف احدث منظومة ري في العالم “ري محوري” ضمن آليات وبرامج العمل نحو تحقيق اكتفاء اليمن ذاتيا من الغذاء ، خصوصا القمح.

هنا فيديو: وزير الزراعة اليمني التابع لحكومة صنعاء يعلن عن الانتهاء من عمل دراسة لبناء سد على نهر الخارد العظيم في محافظة الجوف مما سيحقق تنمية زراعية حقيقة في المحافظة اليمنية الغنية بالموارد.

تربة الجوف الخصبة وكمية المياه الجوفيه:
محافظة الجوف تمتلك تربة زراعية خصبة، ومياهاً جوفية كفيلة برفد المجال الزراعي وضمانة استمرارية العملية الزراعية، وفي حال تم توفير شبكات الرّي الحديثة وإدخال آلات الحراثة، فإنها ستعمل على تطوير الإنتاج ورفع كمية المحصول، وتوفير الوقت والجهد والكلفة المالية العالية، التي تستهلكها عمليات الحراثة والرّي التقليدية.

ومع تنوع المظاهر المناخية لمحافظة الجوف، تنوعت مواسم الزراعة لمحاصيل «الذرة الشامية» والأصناف الأخرى من الذرة والقمح، حيث يبلغ إنتاجية الهكتار الواحد في «الجوف» من محاصيل الحبوب وعلى رأسها القمح، أكثر من 6 طن وبكلفة إنتاج متوسطة، وهذا رافد مهم للأمن الغذائي بحسب تصريحات الجهات المعنية بوزارة الزراعة.

المصدر: تويتر

إعلان

2 تعليقات

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك